شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

البات عملة تايلاند

البات عملة تايلاند .. كل ما تريد أن تعرف عنها وعن استخدامها

إذا ما كنت تريد السفر لبلد ما فأول شيء يجب أن تفعله هو أن تستطلع أكبر عدد من المعلومات المهمة عن هذا البلد وواحدة من المعلومات التي يجب أن لا تغيب عن ذهنك قبل السفر لأي وجه كانت هي العملة.

في هذا المقال سوف نتحدث عن عملة تايلاند وهي من أهم المواضيع التي يجب أن يطلع عليها أي شخص يرغب بالسفر لهذا البلد والاكتفاء بمعرفة اسم العملة ليس بجيد طبعا إذ أن عليك أن توسع نظرتك إلى فئات هذه العملة وتقارنها بالعملات العالمية وأيضا بعملة بلدك وتعرف كيفية استخدامها بالشكل الصحيح حتى لا تبدو كشخص أبله عند زيارة تايلاند.

البات عملة تايلاند – تعريف عام

عملة تايلاند الرسمية هي عملة البات التايلندي ويصدر منها شكلين الأزل هو الشكل الورقي والثاني هو الشكل المعدني ويشرف على إصدار هذين الشكلين البنك المركزي الحكومي بالطبع.

عملة تايلاند والدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي واحد من العملات الصعبة في العالم ويعتبر مقياس يحدد قوة العملة في عدد كبير من الدول. على العموم يعادل الدولار الأمريكي الواحد ما يقارب ال ٣١.٧١٠٠ بات تايلاندي وهذا الرقم يزيد وينقص ببعض الاحيان تبعا لأسعار الصرف.

يمكنك أن تستخدم حاسبة إلكترونية حتى تحول بين البات والدولار بسهولة خاصة إذا كنت معتاد على استخدام الدولار خلال سفراتك لكن بالطبع يجب أن يكون معك احتياطي من العملة التايلندية فبعض الخدمات لا تقدم الا بها خاصة في المطاعم وبعض المحال في الأسواق الكبيرة.

شاهد أيضا: التأمين الصحي في تايلاند

العملة التايلاندية

العملة التايلاندية

فئات عملة تايلاند

يقم البات التايلاندي وهو عملة تايلاند الرسمية إلى قسمين كما أسلفنا ورقي ونقدي ولكل واحد منهما عدة فئات.

فئات عملة تايلاند الورقية

العملة الورقية تشترك جميعها بصورة ملك تايلاند على الوجه العلوي ومن ثم على الوجه السفلي نجد رقم الفئة وصورة تختلف باختلاف هذه الفئة أما عن الفرات الورقية فهي كالتالي:
– فئة العشرون بات: ولونها أخضر وهي أقل فئة نقدية ورقية تايلاندية.
– فئة الخمسون بات: وهي ثاني أصغر فئة ولونها ازرق.
– فئة المائة بات: ويكون لونها احمر وتشمل صور الملكين راما الخامس والسادس.
– فئة الخمسمائة بات: ولونها هو اللون الأرجواني.
– فئة الالف بات: لونها بين البني والرمادي وهي أعلى عملة نقدية ورقية تايلاندية.

فئات البات النقدية المعدنية

في تايلاند يطلق على العملات المعدنية اسم ساتانغ وهي الفئة النقدية الأصغر من البات ويوجد على وجهها العلوي صورة الملك راما التاسع أما على وجهها الآخر فقد تم اختيار صورة معبد شهير بكل عملة حتى يطلع عليها من الاسفل وذلك بسبب اعتزاز الحضارة التايلاندية بالمعابد فضلا عن أنها واحدة من أهم المعالم الحضارية والسياحية فيها وتشتمل العملات النقدية عدة فئات كالتالي:

1. فئة الخمسة وعشرين ساتانغ وهي أصغر في نقدية سواء ورقية أو معدنية في تايلاند.
2. فئة الخمسين ساتانغ.
3. فئة الواحد بات.
4. فئة الاثنان بات.
5. فئة الخمسة بات.
6. فئة العشرة بات.

عملة تايلاند والريال السعودي

اذا ما كنت تريد التحويل بين عملة تايلاند الرسمية وهي البات وعملة السعودية الرسمية وهي الريال فكل ما عليك فعله هو أن تضرب عدد الريالات ب 8.8204 وستحصل على المبلغ المطلوب بالبات. في الواقع اسعار صرف العملات تتغير بشكل دوري لكن هذا التغير عادة ما يكون طفيف فلا يحدث ذلك الاثر البالغ على المبلغ الكلي.

جدير بالذكر هنا أن البات الواحد أيضا مكون من مئة ساتانغ ويمكن بذلك أن نقسم العملة بشكل أوسع بنصف بات وربع بات وهكذا. عملية تحويل نقودك إلى عملة تايلاند أو منها سهلة جدا فهناك الكثير من البنوك التي تقدم هذه الخدمة للسكان والسياح ويمكنك بالطبع الاستفادة منها. عليك أيضا أن تتعرف الفرق بين عملتك والبات قبل الشروع بعمليات الشراء أو الدفع لأي خدمة حتى تكون على بينة واطلاع وتقيم الاسعار بصورة صحيحة.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار