شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات التين المتهدل

Ficus benjamina ، المعروف باسم التين المتهدل ، شجرة اللبخ Benjamin figor ، التي تباع غالبًا في المتاجر كشجرة اللبخ ، هي نبات مزهر من عائلة Moraceae ، موطنها آسيا وأستراليا. إنه الشجرة الرسمية لبانكوك. تم تجنيس هذا النوع أيضًا في جزر الهند الغربية وولايات فلوريدا وأريزونا الأمريكية. في نطاقها الأصلي ، تفضل بعض الطيور فواكهها الصغيرة مثل حمامة الفاكهة الرائعة ، حمامة فواكه wompoo ، حمامة فواكه مرقطة وردية ، حمامة فواكه مزخرفة ، حمامة فواكه برتقالية البطن ، حمامة توريس ملك ، حمامة ملك ذات ذيل أرجواني.

يصف نبات التين المتهدل

Ficus benjamina عبارة عن شجرة يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا (98 قدمًا) في الظروف الطبيعية ، مع فروع متدلية رشيقة و 6-13 سم (2 + 3⁄8-5 + 1⁄8 بوصة) أوراق ناعمة ، بيضاوية ، مدببة. النباح الرمادي الفاتح ، على نحو سلس. لحاء الفروع الصغيرة بني. عادة ما تغطي قمم الأشجار الموزعة على نطاق واسع والمتفرعة بشكل كبير قطر 10 أمتار. هذا شكل صغير نسبيًا. الأوراق المتنوعة بسيطة وكاملة ومنبتة.

بات التين المتهدل

بات التين المتهدل

طول سويقات 1 إلى 2.5 سم (3⁄8 إلى 1 بوصة). الأوراق الصغيرة خضراء فاتحة ، ومموجة قليلاً ، والأوراق القديمة خضراء وناعمة ؛ الأوراق بيضاوية الشكل بيضاوية الشكل ، وقاعدة دائرية بشكل عريض ، مع طرف قصير يشبه القطرة في النهاية. يتراوح طول الأوراق الباهتة اللامعة إلى الباهتة من 5 إلى 12 سم (2 إلى 4 + 1⁄2 بوصة) وعرضها من 2 إلى 6 سم (1 إلى 2 + 1⁄2 بوصة). توجد خلايا بلورية صفراء (“حصوات الكبسولة”) بالقرب من هوامش الأوراق. قطعتان غشائيتان نفضيتان غير مستخدمتين ، سناني الشكل ، بطول 6 إلى 12 مم (1⁄4 إلى 1⁄2 بوصة) (نادراً ما يصل طولهما إلى 15 مم أو 9-16 بوصة).

التين المتهدل خنثى. النورات كروية إلى بيضوي ، خضراء لامعة ، قطرها 1.5 سم (1⁄2 بوصة). هناك ثلاثة أنواع من الأزهار في الإزهار: أزهار ذكورية وأزهار خصبة وأزهار أنثوية معقمة. النورات متناثرة ، ومطاردة الزهور الذكور مع الكأس والأسدية الحرة. العديد من الأزهار الأنثوية المخصبة لاطئة ، مع ثلاثة إلى أربعة سيبالات ومبيض بيضاوي. ينتهي النمط الجانبي إلى حد ما مع ندبة متضخمة.

التين الناضج (الثمار الجماعية) برتقالي-أحمر وقطره 2.0 إلى 2.5 سم (3⁄4 إلى 1 بوصة).

زرع او صقل التين المتهدل

في خطوط العرض الاستوائية ، يزرع التين المتهدل أشجارًا كبيرة وفخمة جدًا للحدائق والأماكن الحضرية الأخرى مثل الطرق الواسعة. عادة ما تزرع لهذا الغرض.

يعتبر التين المتهدل نباتًا منزليًا شائعًا جدًا في المناطق المعتدلة نظرًا لنموه الرشيق وتحمله لظروف النمو القاسية ؛ إنه يعمل بشكل أفضل في الظروف الساطعة والمشمسة ، ولكن يمكنه أيضًا تحمل ظلًا كبيرًا. يحتاج إلى سقي معتدل في الصيف ، ويكفي فقط لمنعه من الجفاف في الشتاء.

تعد الأيام الأطول ودرجات الحرارة المرتفعة والمتوسطة نسبيًا في الليل ظروفًا مواتية لنمو كبير في فترات زمنية قصيرة. لا داعي للارتباك. النبات حساس للبرودة ويجب حمايته من الرياح القوية. عندما تنمو في الداخل ، قد تنمو بشكل كبير جدًا وقد تتطلب تقليمًا جذريًا أو استبدالها. أظهر F. benjamina فعاليته في إزالة الفورمالديهايد الغازي من الهواء الداخلي.

الثمرة صالحة للأكل ، لكن النبات لا يزرع عادة لثماره. الأوراق حساسة للغاية للتغيرات الطفيفة في الضوء. عندما يستدير أو ينتقل ، فإنه يستجيب عن طريق إسقاط العديد من الأوراق واستبدالها بأخرى جديدة تتكيف مع شدة الضوء الجديد. النباتات حساسة أيضًا للتغيرات في العوامل البيئية مثل درجة الحرارة والرطوبة والحركة.

تنوع التين المتهدل

هناك العديد من الأصناف للا*ختيار التين المتهدل من بينها (مثل “دانييل” و “نعومي” و “إكزوتيكا” و “جولدن كينج”). بعض الأصناف لها أنماط ألوان مختلفة على الأوراق ، تتراوح من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الداكن ، وكذلك أشكال مختلفة من التلوين الأبيض.

في زراعة المملكة المتحدة ، فاز هذا النبات والمتنوع “Starlight” بجائزة الاستحقاق من جمعية البستنة الملكية.

تعتبر الأصناف المصغرة ، خاصة “القليل جدًا” ، من بين أشهر نباتات البونساي الداخلية.

الجذور المدمرة والميل للأعاصير

تنص خدمة الغابات الأمريكية على أن “الجذور تنمو بسرعة ، وتغزو الحدائق ، وتنمو وترفع تحت الأرصفة ، والباحات ، والممرات.” وخلصوا إلى أن استخدامها في شكل شجرة كان كبيرًا جدًا بالنسبة للزراعة السكنية ، لذلك ، يجب استخدام هذا النوع فقط شاشة تحوط أو تشذيب.

في جنوب فلوريدا المعرض للأعاصير ، تعتبر الأشجار أيضًا معرضة لخطر كبير للخضوع لرياح العاصفة الشديدة. لذلك ، في العديد من الولايات القضائية في جنوب فلوريدا ، لا يلزم الحصول على تصريح لإزالة هذه الأشجار. توصي منطقة جنوب فلوريدا المائية بإزالتها بأمان وسرعة.

رد فعل التين المتهدل

يعتبر نبات التين المتهدل مصدرًا رئيسيًا لمسببات الحساسية في الأماكن المغلقة ، وهو ثالث أكثر أسباب الحساسية الداخلية شيوعًا بعد الغبار والحيوانات الأليفة. تشمل أعراض الحساسية الشائعة التهاب ملتحمة الأنف والربو التحسسي.

نظرًا لأن النبات يحتوي على مادة اللاتكس ، فقد تكون نباتات التين مصدر قلق خاص للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مادة اللاتكس ويجب عدم الاحتفاظ بها في بيئة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مادة اللاتكس. في الحالات القصوى ، يمكن أن يتسبب التعرض لعصارة اللبخ في حدوث صدمة الحساسية لدى مرضى الحساسية من مادة اللاتكس. يمكن أن يسبب تناول أجزاء من النبات الغثيان والقيء والإسهال. باستثناء الفاكهة الصالحة للأكل.

يمكن أن تتطور الحساسية من نباتات التين المتهدل مع مرور الوقت والتعرض. لوحظت هذه الحساسية لأول مرة في البيئة المهنية للعمال الذين يتعاملون بشكل روتيني مع النباتات. أظهرت دراسة أجريت على عمال في أربع شركات لتأجير المصانع أن 27 بالمائة طوروا أجسامًا مضادة عند تعرضهم للنباتات.

شاهد أيضاً : كل ما يخص نبات السدر، النبق Wild jujube, sidr, nabak

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار