شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

الحربة الاسبانية اليوكا

الحربة الاسبانية ( اليوكا )

الحربة الإسبانية ( اليوكا )، Yucca aloifolia ، هي نبات لهجة رائعة للمناظر الطبيعية في فلوريدا. من المؤكد أن هذا النبات سيجذب الانتباه بفضل مسامير الزهور الدرامية وأوراق الشجر الحادة المدببة.

أحيانًا يُطلق على الحربة الإسبانية ( اليوكا ) اسم Aloe yucca ، ولا تجذب انتباه الزائرين من البشر فحسب – تنجذب الفراشات أيضًا إلى الأزهار العطرة لهذا النبات المذهل.
مميزات

تحتوي الحربة الإسبانية ( اليوكا ) على أوراق خضراء داكنة صلبة تشبه الخنجر تظهر من سيقان سميكة تشبه الجذع. يمكن أن تنمو هذه الشجيرة دائمة الخضرة حتى ارتفاع 15 قدمًا ، ولكنها غالبًا ما تتخبط من وزنها ، مع استمرار النمو الجديد في النمو لأعلى. تشكل النباتات في النهاية كتل جذابة متعددة السيقان.

شاهد أيضاً: يونيفلورا الزراعه والوصف وطريقة التقليم والتربه 2022

من المحتمل أن تكون أوراق الحربة الإسبانية ( اليوكا ) هي أكثر ميزاتها التي لا تنسى ، وتنتهي بنصائح حادة تشبه الإبرة. من المعروف أن هذه الأوراق المسننة تخترق حتى الملابس السميكة ، لذا حدد مكانًا للزراعة بعيدًا عن الممرات والمناطق التي يمكن أن يتلامس فيها الأشخاص أو الحيوانات الأليفة مع النبات. يقوم بعض الأشخاص بإزالة الرؤوس بالمقصات ، ولكن قد يكون من الصعب الحفاظ عليها مع نبات أكبر.

 

اليوكا

اليوكا

 

في الواقع ، يستفيد البستانيون الأذكياء من هذه الميزة ويزرعون الحربة الإسبانية ( اليوكا ) كإجراء احترازي ، تحت النوافذ ومناطق الوصول الأخرى ، أو كسياج حي. فقط تأكد من زرعها خلف نباتات أخرى ، مع ترك مساحة بينها وبين الناس.

البديل هو اليوكا عديمة الشوكة ، والتي تنمو في شكل أشبه بالأشجار ولها أوراق غير ضارة تفتقر إلى الأطراف الحادة.

الزهور العطرة على شكل جرس من الحربة الإسبانية ( اليوكا ) بيضاء مع مسحات من اللون الأرجواني الفاتح ، وتظهر في الربيع أو الصيف على مسامير طويلة في وسط النبات ، فوق أوراق الشجر. أزهار صالحة للأكل ، مما يجعل إضافة مقرمشة للسلطات النيئة ، أو تقدم مقلية ومخفوقة.

في حين أن الحربة الإسبانية ( اليوكا ) رائعة لتوفير المساحات الخضراء على مدار العام ، يمكن للمزارعين الذين يرغبون في الحصول على المزيد من الألوان أن يجربوا واحدة من العديد من أنواع culitvars ، بما في ذلك “Marginata” بأوراق هوامش صفراء ، أو “Tricolor” بأوراق خضراء وبيضاء.

يشبه الحربة الإسبانية ( اليوكا ) إلى حد كبير خنجر يوكا إسباني (يوكا gloriosa). حواف الأوراق على خنجر إسباني ناعمة ، في حين أن تلك الموجودة على الحربة الإسبانية خشنة.

زراعة ورعاية ( اليوكا )

يمكن دمج الحربة الإسبانية ( اليوكا ) في أي منظر طبيعي تقريبًا في فلوريدا (المناطق 8 ب -12). يتميز بقدرة تحمل عالية للملوحة ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للحدائق الساحلية ، وسوف ينمو في معظم أنواع التربة ، طالما أن التربة جيدة التصريف. ينمو بشكل أفضل في الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي ، لكن يمكنه تحمل الظل الكامل تقريبًا.

تتطلب الحربة الإسبانية ( اليوكا ) القليل من الصيانة ؛ إنه شديد التحمل للجفاف وبمجرد إنشائه ، لا يتطلب أي ري تكميلي تقريبًا.

يمكن أن تنمو الحربة الإسبانية ( اليوكا ) بشكل كبير جدًا ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار موقع الزراعة. يتراوح ارتفاع الحربة الإسبانية الناضجة بين 10 و 15 قدمًا ، وسيختلف انتشارها. ينمو هذا النبات ببطء ، لذلك لا تتوقع أن يصل إلى حجمه الناضج بسرعة. يتم التكاثر عن طريق تقسيم المصاصات أو العقل ، لكنك ستجد نباتات محفوظ بوعاء للبيع في المشاتل.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار