شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

السفر الى تايلاند

السفر الى تايلاند | تايلاند واحدة من الوجهات السياحية المنافسة على مستوى العالم ككل إذ تزخر بالأماكن السياحية بكافة أنواعها سواء حضارية أو طبيعية أو ثقافية وفي هذا المقال سوف نتحدث عن  السفر الى تايلاند خاصة في ظل القيود التي فرضها فيروس كورونا والتي غيرت من شكل السفر في العالم ككل.

شروط السفر الى تايلاند

لا يمكن أن تقرر السفر الى أي مكان في العالم بدون أن تتعرف على متطلبات السفر لهذا المكان أما عن أبرز شروط السفر الى تايلاند فهي كالتالي:

1. التأشيرة :

تحتاج قبل السفر الى تايلاند أن تحصل على تأشيرة دخول وتختلف هذه التأشيرات باختلاف الوجهة التي ستقصد تايلاند منها فهناك مثلا التأشيرات العادية وهناك بعض الدول التي تتطلب وجود تأشيرة خاصة وبعض الدول يعفى مواطنيها من اصدار التأشيرات بشكل كلي. بعض الدول يحصل الزوار منها على التأشيرة الخاصة بهم في المطارات التايلندية ومن الأمثلة عليها المملكة العربية السعودية إذ يحصل الزوار منها على تأشيرتهم في المطار ولا تزيد مدة صلاحية هذه التأشيرة عن الخمسة عشر يوم.

طريقة استخراج فيزة للسفر الى تايلاند

يمكنك ان تطلع على امكانية حصولك على الفيزة السياحية لتايلاند من خلال الموقع الرسمي ادناه حيث سيطلب منك التالي

  • Travel Document Holder of
  • Permanent Residency / Current Location
  • Planning to stay in Thailand (Day)

ثم سيظهر لك ان كان بامكانك الحصول على فيزة في المطار عند الوصول وجوب التقديم على فيزة اون لاين للسفر الى تايلاند او التقديم على فيزة من خلال زيارة السفارة التايلندية

رابط الموقع الرسمي https://www.thaievisa.go.th

2. تايلاند ترافل باس  :

بعد\ حصولك على تأشيرة السفرالى تايلاند يجب عليك التقديم على تصريح السفر وهذا ما تحصل عليه من خلال موقع ترافل باس الخاص بتايلاند على الرابط التالي https://tp.consular.go.th

3. التأمين :

تشترط تايلاند على من يريد السفر لها من جميع دول العالم دفع مبلغ تأمين يشمل الخدمات الصحية وكل تكاليف العناية بالسائح في حال إصابته بفيروس كورونا وهي من المتطلبات الجديدة التي تم استحداثها لتجنب تكليف الدولة تحمل نفقات علاج السياح في حال إصابتهم بالفيروس عند زيارتهم للبلاد. ولا يمكنك الحصول على تايلاند ترافل باص من دون تأمين السفر ويمكنك شراء التأمين من الموقع المعلن عنه داخل ترافل باس وهو

https://tqm-app.com/static/thailandpass/index.html حيث يمكنك شراء التأمين المناسب لك من خلال هذا الموقع

4. شهادة مطعوم فيروس كورونا :

تشترط السلطات المعنية أن يكون المسافر قد حصل على الجرعة الثانية من مطعوم فيروس كورونا على الأقل قبل اسبوعين من موعد سفره وهذا الشرط ينطبق على كل زائير يزيد عمره عن ١٨ عام ويتم منع أي شخص لم يحصل على المطعوم من السفر الى تايلاند سواء برا أو بحرا أو جوا.

السفر الى تايلاند

السفر الى تايلاند

5. فحص فيروس كورونا سلبي لا تزيد مدته عن ٧٢ ساعة : (تحديث 1/5/2022 لم يعد مطلوباً)

وهذا الشرط ينطبق على كل من يزيد عمره عن ستة سنوات ولا يعفي الحصول على مطعوم الفيروس منه. وغالبا القوانين الجديده اصبحت لا تحاسب عليه

6. توفر حجز فندقي لمدة ليلة شامل الاستقبال وفحص كورونا عند الوصول : (تحديث 1/5/2022 لم يعد مطلوباً)

وهذا يمكنك الحصول عليه من خلال حجزك ليلة واحده من خلال موقع اجودا كما موضح بالصورة ادناه

حجز فندقي بانكوك

حجز فندقي بانكوك

حجز فندقي تايلاند

حجز فندقي تايلاند

السفر الى تايلاند بغرض السياحة

على الرغم من تعدد أسباب السفر الى تايلاند يبقى السغر بغرض السياحة هو السبب الاكثر شهرة حيث أن تايلاند تصنف على أنها بلد سياحي ومن أبرز المعالم التي يجب عليك أن تزورها عند السفر الى تايلاند ما يلي:

  • القصر الكبير: وهو القصر الذي كان يستخدم حتى وقت كبير جدا كمقر للحكم في تايلاند لكن وبسبب تهافت الزوار المبهورين بجمال هذا القصر تم تحويله مؤخرا الى معلم سياحي. القصر الكبير يأخذك في رحلة جمالية ساحرة بفضل تصميمه الهندسي المميز وأيضا بفضل القصص التاريخية التي ترتبط به.
  • نهر تشاو فرايا: لا شك أن العاصمة بانكوك ستكون ضمن جدولك السياحي في تايلاند ولا يمكن أن تفوت رؤية نهر تشاو فرايا الموجود في مركز العاصمة بانكوك حيث أن هذا النهر استطاع جذب ملايين السياح بفضل سحره الطبيعي وجماله الخلاب وزيارة النهر فرصة أيضا لتجربة أصناف الطعام التايلندي التقليدي والذي يقدم بعدة مطاعم تحيط بمنطقة النهر.
  • حديقة شنغماي: إذا كنت تريد السفر الى تايلاند مع أطفالك فأنت حتما تريد أماكن تصلح للعب ولقضاء أوقات ممتعة وحديقة شنغماي مكان ممتاز لهذا الغرض إذ تمتد على مساحة جغرافية كبيرة ويوجد فيها حديقة حيوانات ضخمة حيث تجد الحيوانات النادرة ويقام فيها عروض سنوية رائعة للسياح.
  • جزيرة بوكيت: وهي أكبر الجزر في تايلاند يوجد فيها مجموعة من المقاصد السياحية وتصلح لسياحة المغامرات وأيضا يوجد فيها عدد كبير من الشواطئ الرملية الجميلة.

شاهد أيضا: حقائق عن تاريخ تايلاند القديم

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار