شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

الغار الصيني الزراعه التقليم

يتم تداول الغار الصيني المثير للاهتمام باعتباره بونساي. كان ظهورها الأول في الرياض عند مداخل المشاتل والمتاجر والمطاعم ، وعلى الشرفات ، بسبب نموها التراكمي وقدرتها على التكوين. عادة ما تكون كروية على ساق واحدة. هذا النبات هو نفس نبات Ficus microcarpa va. nitida ، وهذا ينطبق على قدرتها على تحمل الصقيع وأشعة الشمس.

الأوراق سميكة ، لامعة ، مستديرة تقريبًا ، بالتناوب على طول الساق ، واللحاء بني إلى أحمر ، منقطة ببقع أفقية صغيرة. يمكن نشر النبات بسهولة عن طريق قصاصات الساق. يعاني النبات من مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك الذباب الأسود والحشرات القشرية والتريبس والديدان الرشيقة ، وكذلك الفطريات والعفن. من المحتمل أن يكون هذا الصنف قد نشأ في مشاتل متخصصة في نباتات الترتيب الداخلي.

شاهد أيضاً:

الغار الصيني – ثم يتم تصديرها إلى المشاتل في دول الخليج العربي ، حيث تزدهر في المناخات الساحلية وتصبح مناسبة كمصنع سياج قصير. في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم تقديم نموذجين من هذا القبيل إلى فلوريدا في منتصف السبعينيات تحت اسمي “الجزيرة الخضراء” و “Ficus macrocarpa var“. التل الأخضر crassifolia ».

كلاهما يباع في أوروبا تحت اسم Fix Panda. لها طبيعة مترامية الأطراف ويمكن تكاثرها بسهولة كشجيرات متقزمة. للحصول على أفضل النتائج ، يوصى بزراعته في مكان محمي وفي ظروف رطبة في حديقة جيدة الري. المصنع مناسب أيضًا للستارة النباتية أو نبات الرؤية الخلفية. والقليل من التقليم مطلوب لإبقائه كثيفًا ومتماسكًا.

تعليمات الزراعة

ازرع  الغار الصيني في الربيع أو أوائل الخريف لمنح النباتات أفضل بداية.

اختر موقعًا يسمح لجذور الغار الصيني بالانتشار وأن تنمو الفروع بحرية. تباعد النباتات بمسافة كافية عن أسس البناء والجدران والطوابق بحيث لا تزدحم أوراق الشجر المتزايدة الهيكل. ضع في اعتبارك ما إذا كانت الأشجار الطويلة أو الشجيرات ستغلق النوافذ أو تتداخل مع السقف أو خطوط الكهرباء.

لتحضير منطقة الزراعة ، قم بحفر حفرة بعمق كرة الجذر وعرضها ثلاثة أضعاف. بعد إزالة التربة ، قم بخلطها مع بعض السماد أو الطحالب. يثري هذا التربة ويخفف الأوساخ الموجودة بحيث يمكن للجذور الجديدة أن تنتشر بسهولة.

لإزالة النبات من الوعاء ، قم بتثبيت قاعدة النبات برفق ، وقم بقلبها جانبًا واضغط على الجزء الخارجي من الإناء لفكها. قم بتدوير الحاوية واستمر في النقر ، مما يؤدي إلى تخفيف التربة حتى يسحب النبات بسلاسة من الأصيص. يمكن أيضًا إزالة الحاوية عن طريق قصها بعناية من الجانب.

الغار الصيني – ضع النبات في الحفرة. إذا كانت كرة الجذر ملفوفة في نسيج من الخيش ، فيجب إزالتها الآن مع أي خيط أو سلك يؤمن الخيش. إذا كانت الجذور معبأة بإحكام ، فافصلها برفق بأصابعك.

أعد التربة إلى منطقة الزراعة وقم بتعبئتها بإحكام حول كرة الجذر. املأ الحفرة حتى يصبح خط التربة عند قاعدة النبات تمامًا ، حيث تبدأ الجذور في التوهج من الجذع الرئيسي.

سقي النبات جيدًا ثم أضف طبقة نشارة بحجم 2 بوصة (5 سم) ، مثل اللحاء المقطّع ، حول منطقة الزراعة. أبقِ الفرش بعيدًا عن جذع النبات بمسافة 4 سم (10 سم) على الأقل لأن ذلك قد يبقي اللحاء رطبًا جدًا ويسبب تسوسه.

تعليمات ري الغار الصيني

اعتمادًا على هطول الأمطار ، تحتاج النباتات الجديدة إلى الري أسبوعيًا خلال موسم النمو الأول. يجب أن يؤدي تدفق الماء البطيء لمدة ساعة واحدة إلى القيام بهذه المهمة. أثناء نوبات الحر ، يعد نقع الأرض جيدًا حتى 8 بوصات (20 سم) كل بضعة أيام أفضل من الري قليلاً يوميًا. يشجع الري العميق الجذور على النمو أكثر في الأرض مما يؤدي إلى نبات أكثر ثباتًا مع مزيد من تحمل الجفاف.

 

الغار الصيني الزراعه والرعايه وطريقة التقليم والتربه 2022

الغار الصيني الزراعه والرعايه وطريقة التقليم والتربه 2022

 

للتحقق من رطوبة التربة ، استخدم إصبعك أو مجرفة يدوية لحفر حفرة صغيرة وفحص التربة. إذا كانت أول 2-4 بوصة (5-10 سم) من التربة جافة ، فقد حان وقت الري.

راقب النباتات الجديدة خلال العامين الأولين للتأكد من حصولها على الرطوبة التي تحتاجها. بعد ذلك ، يجب أن يكونوا أقوياء بما يكفي للبقاء على قيد الحياة بمفردهم.

تعليمات التسميد

يجب تسميد الأشجار القائمة كل 2-3 سنوات. تتغذى في أوائل الربيع عندما تبدأ النباتات في النمو.

الأسمدة متوفرة في أشكال عديدة: حبيبات ، بطيئة الإطلاق ، سائلة ، عضوية أو صناعية. حدد طريقة التطبيق الأفضل للموقف وحدد منتجًا مصممًا للأشجار والشجيرات ، أو استخدم صيغة متوازنة من الناحية التغذوية للأغراض العامة مثل 10-10-10.

اتبع دائمًا إرشادات حزمة الأسمدة لمعرفة معدلات الاستخدام والجدولة. يمكن أن يؤدي الإفراط في تسميد النباتات أو التقديم في الوقت الخطأ خلال موسم النمو إلى إصابة النبات.

تعليمات تقليم الغار الصيني

قد تكون هناك حاجة إلى التقليم لإزالة الأغصان الميتة ، أو تشجيع نمو الأدغال ، أو الترويج لمزيد من الأزهار ، أو الحفاظ على حجم أو شكل معين.

يجب إزالة الفروع الميتة بالقرب من الجذع ، مع تدفق اللحاء. عند التقليم للتحكم في حجم النبات أو شكله ، يجب إجراء القطع فوق برعم الورقة بزاوية طفيفة. سيكون هذا البرعم حيث تنبت براعم النمو الجديدة.

يمكن قص العديد من الشجيرات بانتظام لإبقائها في شكل تحوط أو حواف أو غرس أساس رسمي.

استخدم دائمًا أدوات حادة ونظيفة عند التقليم. هناك العديد من الأدوات المتاحة حسب الوظيفة. تعتبر المقصات اليدوية والمقصات والمقصات مثالية لمعظم الشجيرات. تعتبر أدوات تقليم العمود ومناشير الأشجار أفضل للشجيرات أو الأشجار الكبيرة الناضجة. إذا كانت الشجرة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تقليمها بأمان باستخدام أداة تقليم العمود ، فمن الأفضل الاتصال بخدمة شجرة احترافية.

علف الغار الصيني

ليس من الضروري.

سقي الغار الصيني

الماء 2 – 3 مرات في الأسبوع حتى التأسيس.

تربة الغار الصيني

تربة عادية جيدة التصريف.

ملخص الرعاية الأساسية لـ الغار الصيني

يفضل الري بشكل متكرر وعميق بمجرد إنشائه. تقليم للحفاظ على الشكل المطلوب.

سمات الغار الصيني

الغار الصيني شجرة رائعة للمناخات الخالية من الصقيع. تشكل الأوراق السميكة  مظلة كثيفة مستديرة من أوراق الشجر توفر وفرة من الظل. واحدة من أفضل ميزات الغار الصيني هي اللحاء الرمادي الناعم والجذور الهوائية التي تشكل بمرور الوقت تأثير “ستارة” متموج حول قاعدة الشجرة. مواطن من الهند وماليزيا

استخدامات الغار الصيني

يمكن زراعه الغار الصيني في حاويات كبيرة بالداخل أو بالخارج. رائع في الفناء الصغير أو الفناء لتوفير الظل والخصوصية. على نطاق صغير ، من السهل جدًا الحفاظ على هذا النبات باعتباره بونساي.

شاهد ايضا : الخطمي الوردي الصيني

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار