شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

الغاف التشيلي 2022

الغاف التشيلي هو نوع من الأشجار من جنس Prosopis ، ينتمي إلى عائلة Leguminosae. وهي موجودة في أجزاء من وسط تشيلي وجنوب بيرو وبوليفيا والأنديز وشمال غرب الأرجنتين. تشمل أسماؤها الشائعة المسكيت التشيلي ، cupesí (شرق بوليفيا) ، و chile algarrobo. يتم استخدامه لتوفير الظل والأعلاف الحيوانية والحطب.

الغاف التشيلي عبارة عن شجرة نفضية متوسطة الحجم يبلغ ارتفاعها حوالي 14 مترًا (46 قدمًا). الجذع شجاع ومعقد ، يصل قطره إلى متر (ياردة). اللحاء بني فاتح ، سميك ، به تشققات وشقوق عمودية. الأوراق ريشية الشكل ، يصل طولها إلى 20 سم (8 بوصات) ، مع اثني عشر إلى عشرين ورقة مرتبة في أزواج. كل نشرة بيضاوية الشكل ، ذات حواف ناعمة وسطح علوي أصفر مائل إلى الأخضر.

شاهد أيضاً: يونيفلورا الزراعه والوصف وطريقة التقليم والتربه 2022

كل جولة من الأوراق لها زوج من الأشواك المنحنية القوية في الموقع. تنمو الأزهار في طفرات إبطية كثيفة. تحتوي كل زهرة على خمسة سبلات وخمس بتلات وعشر أسدية. الثمار عبارة عن قرون ملتوية أو ملفوفة يصل طولها إلى 15 سم (6 بوصات) وتحتوي على عدة بذور بنية اللون. تزهر P. chilensis بين أكتوبر وديسمبر ، وتنضج الفاكهة بين فبراير وأبريل.

توزيع وسكن الغاف التشيلي

تم العثور على الغاف التشيلي في بيرو ، وبوليفيا ، وشرق الأرجنتين ، ووسط تشيلي ، حيث تنمو في التربة الخفيفة في المناطق القاحلة. إنه شديد التحمل للجفاف وقد يصلح النيتروجين. تم إدخاله إلى هاواي وهو الآن شائع في الأدغال خلف الشواطئ.

التوزيع المعروف – الغاف التشيلي

ينتشر هذا النوع على نطاق واسع في شمال أستراليا ، وخاصة في المناطق الداخلية. هو الأكثر شيوعًا في الشمال الغربي من كوينزلاند والجزء الأوسط من الإقليم الشمالي. توجد في جنوب ووسط كوينزلاند ، شمال نيو ساوث ويلز الداخلية ، الساحل الشمالي لغرب أستراليا وأجزاء أخرى من الإقليم الشمالي.

أوراق الغاف التشيلي

عادة ما يكون لحاء الغاف التشيلي القديمة خشنًا ومتشققًا ورماديًا أو بنيًا أو أسود. الفروع الأصغر لها لحاء أملس يكون أخضر أو ​​ضارب إلى الحمرة ، وغالبًا ما يكون نموها مسننًا. تكون أحيانًا متناثرة (أي البلوغ) ولكنها عادة ما تصبح مجردة (أي مكشوفة) مع تقدم العمر. تحتوي السيقان دائمًا على زوج من الأشواك (بطول 3-17 مم) فوق كل شوكة ورقية (أي محاور).

 

الغاف التشيلي الزراعه والوصف وطريقة التقليم والتربه 2022

الغاف التشيلي الزراعه والوصف وطريقة التقليم والتربه 2022

 

الغاف التشيلي لها أوراق تشبه السراخس. تظهر في كل نقطة حيث يغير الفرع اتجاهه (متعرج) ، في مجموعات من واحد إلى ثلاثة أزواج ، عادةً مع عمود أو شوكين. يتم ترتيب الأوراق بالتناوب وتكوينها مرتين (أي ثنائية القرش) ، مما يعطي مظهرًا يشبه السرخس. تنمو على سيقان مشعرة بطول 8-20 مم (أي أعناق حادة) ، عادة مع 2-4 أزواج من الفروع الصغيرة (مثل صيوان الأذن). يبلغ طول كل فرع صغير (أي صيوان) 2-5 سم ويحمل 7-15 زوجًا من المنشورات المستطيلة إلى الوريقات الممدودة قليلاً (مثل صيوان). عادة ما تكون هذه النشرات (بطول 2-10 ملم وعرض 1.4-4 ملم) أطول بحوالي 2-4 مرات من عرضها. عادة ما تكون مشعرة إلى حد ما على الجانبين (أي محتلة) ولها أطراف مدببة أو مستديرة بشكل ضعيف (أي حادة أو غير حادة).

الزهور والفواكه

الزهور مرتبة في عناقيد مستطيلة ، أسطوانية ، (أي العناقيد). تُحمل مجموعات الأزهار هذه (بطول 8-12 سم) على سيقان (أي سيقان الزهور) بطول 4-30 ملم ويمكن أن تتكون اثنتان إلى خمسة منها من شوكة ورقية واحدة (أي محور). الزهور الصغيرة مخضرة ، بيضاء ، كريمية أو صفراء اللون. وهي تتكون من خمسة كؤوس غير واضحة (بطول 0.5-1 مم) متصلة في أنبوب قصير (أي أنبوب كاليكس) ، وخمس بتلات صغيرة (بطول 1.5-3 مم) متصلة ببعضها البعض عند القاعدة ، و 10 أسدية بارزة (5) -6 مم). يحدث التزهير في الغالب خلال فصل الصيف.
الثمرة عبارة عن جراب كبير ممدود (طوله 6-25 سم وعرضه 7-15 مم) وغالبًا ما يكون به انقباضات طفيفة بين كل بذرة. هذه القرون خالية من الشعر (أي مجردة) وتتحول من الأخضر إلى البني المصفر عندما تنضج. تحتوي على 5-20 بذرة صلبة مغروسة في اللب السكرية. البذور (بطول 4-7 مم وعرض 2.5-5 مم) بيضاوية الشكل (أي بيضاوية الشكل) ولامعة في المظهر ولونها بني أو بني محمر.

الشتلات والتكاثر

يتكاثر Algaroba (Prosopis pallida) عن طريق البذور بشكل أساسي ، ومع ذلك ، يمكن أن تصبح الحوامل الموجودة أكثر كثافة من خلال المص والصفائح.
تنتشر البذور بشكل شائع بعد أن تأكلها الحيوانات. كما أنها تنتشر عن طريق مياه الفيضانات ، وفي الوحل المرتبط بالمركبات والآلات ، وعن طريق الأنشطة البشرية الأخرى.

أنواع مماثلة

من الصعب جدًا التمييز بين أنواع الغاف التشيلي ، حيث تحدث الأنواع الهجينة والوسائط بينهما غالبًا في الحقل. يمكن أيضًا الخلط بين المسكيت (Prosopis spp.) والعديد من الأعشاب الخشبية الأخرى ، بما في ذلك الأكاسيا الشائكة (Acacia nilotica) وشجيرة الميموزا (Acacia farnesiana) و Parkinsonia (Parkinsonia aculeata). كل هذه الأنواع لها أشواك وأوراق ثنائية المركب وأزهار صفراء وبذور طويلة. ومع ذلك ، يمكن تمييز algaroba (Prosopis pallida) عن هذه الأنواع من خلال مجموعات الزهور الأسطوانية الممدودة. يمكن أيضًا تمييز الأكاسيا الشائكة (Acacia nilotica) بقرون البذور شديدة الضيق ، شجيرة الميموزا (Acacia farnesiana) بقرونها الأقصر (أقل من 6 سم) ، و (Parkinsonia aculeata) بسيقانها ذات اللون الأخضر وحزامها المتدلي مثل أوراق الغاف التشيلي.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار