شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

القلب الأرجواني أو اليهودية الزاحفة طريقه العناية والإكثار

Tradescantia pallida – نبات القلب الأرجواني

إذا لم تزرع نبات القلب الأرجواني من قبل ، فقد ترغب في إضافته إلى مجموعتك. إنه موجود في عائلة spiderwort جنبًا إلى جنب مع نبات Inch Plant المخطّط باللون الأرجواني والفضي ، وستجد أنه من السهل جدًا نموه.

مجموعات من الأوراق الارجوانية الغنية على شكل رمح تجعل هذا النبات منزلًا جميلًا على مدار السنة. وعاء نبات القلب الأرجواني في وعاء زخرفي صغير للحصول على لهجة طاولة ملفتة للنظر. أو قم بتعليقها في سلة واترك السيقان الطويلة المترامية الأطراف تتدفق على الجانب.

القلب الأرجواني أو اليهودية الزاحفة طريقه العناية والإكثار

القلب الأرجواني أو اليهودية الزاحفة طريقه العناية والإكثار

سترغب في التعامل مع هذا النبات بعناية ؛ ساقها اللحمية هشة ويمكن أن تنكسر. إنها لفكرة جيدة أن تضع نبات القلب الأرجواني في مكان لن تقاومه فيه.

في الصيف ، يمكنك أن تتوقع ازدهار أزهار صغيرة وردية ذات 3 بتلات. تنمو في محاور الأوراق ، مما يؤدي إلى تباين مذهل مع أوراق الشجر الداكنة.

يمكنك الاحتفاظ بنباتك بالداخل طوال العام. ولكن إذا قمت بنقلها إلى الخارج لفصل الصيف ، فاحتفظ بها مظللة من أشعة الشمس المباشرة خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم. افحص التربة أيضًا كل يومين حتى لا تجف.

تكاثر القلب الأرجواني في الداخل

قم بزراعة القلب الأرجواني في ضوء ساطع على مدار العام للحصول على لون أوراق الشجر الجيد. سوف ينمو في الضوء الخافت ، لكن الأوراق ستكون أكثر اخضرارًا من اللون الأرجواني. امنحها بعض أشعة الشمس المباشرة ، لكن ظللها من شمس الظهيرة الحارة في الصيف لتجنب حرق أوراقها.

شاهد أيضاً: رعاية نبتة أذن الحمار: زراعة Kalanchoe Gastonia-Bonnier

سيؤدي الضغط على أطراف الجذع الجديدة إلى تعزيز التفرع والحفاظ على القلب الأرجواني مضغوطًا. لا ترمي تلك القصاصات – يمكنك بسهولة نشرها لمزيد من النباتات. إذا أصبح نباتك متعرجًا مع وجود فجوات طويلة بين الأوراق ، فلا تخف من تقليم السيقان إلى حوالي 6 بوصات (15 سم).

كرر ذلك في الربيع ، عندما ترى الجذور تنمو من خلال فتحات التصريف. حرك ما يصل إلى قدر أكبر بمقدار 2.5 – 5 سم فقط لمنحه مساحة صغيرة للنمو. استخدم أصيصًا به فتحات تصريف لمنع التربة المبللة التي تؤدي إلى تعفن الجذور. هل تريد استخدام أصيص زخرفي بدون فتحات تصريف؟ استخدمه كوعاء تخزين مؤقت – ما عليك سوى وضع إناء حضانة عادي في وعاء التخزين المؤقت. أضع الحصى في قاع الأواني لإبقاء الوعاء فوق مياه الصرف.

نصائح العناية القلب الأرجواني

الارتفاع: تنمو السيقان في وضع مستقيم ، ثم تتدحرج في النهاية على جانب القدر ، بطول يصل إلى 2 قدم (60 سم).

الضوء: هناك حاجة إلى ضوء ساطع للحفاظ على اللون الأرجواني الداكن. بعض أشعة الشمس المباشرة جيدة ، لكن أبقِ نباتك مظللًا من شمس الصيف القوية. تشير المسافات الطويلة بين الأوراق إلى أن القلب الأرجواني بحاجة إلى مزيد من ضوء الشمس.

الماء: اسقِ المياه جيدًا ، ثم اترك الجزء العلوي 1 بوصة (2.5 سم) حتى يجف بين الري. تقل المياه في الشتاء عندما يكون النمو أبطأ. قد يكون العرج والذبول علامة على تعفن الجذور ؛ قطع الجذع بأكمله على مستوى التربة.

الرطوبة: متوسط ​​الغرفة (حوالي 40٪ رطوبة نسبية). تعتبر أطراف الأوراق البنية من أعراض الهواء الجاف.

درجة الحرارة: متوسط ​​درجات حرارة الغرفة الدافئة (65-80 درجة فهرنهايت / 18-27 درجة مئوية) يناسب هذا النبات على مدار العام. يتحمل القلب الأرجواني درجات حرارة متفاوتة بحد أدنى 50 درجة فهرنهايت / 10 درجات مئوية في الشتاء. يُحفظ بعيدًا عن التيارات الهوائية من المداخل وبعيدًا عن فتحات التهوية / المكيفات.

التربة: مزيج القدر القائم على الطحالب ، مثل مزيج التأصيص البنفسجي الأفريقي مثالي.

سماد: يتم إطعامه شهريًا في الربيع والصيف باستخدام سماد متوازن قابل للذوبان في الماء (مثل 10-10-10 NPK).

التكاثر: خذ 4 بوصات (10 سم) من عقل ساق في الربيع أو أوائل الصيف. سوف تتجذر بسهولة في مزيج التأصيص الرطب.

زهرة نبات القلب الأرجواني

من السهل جدًا العناية به والتكاثر والنمو  بشكل معتدل ، أوصي بهذا النبات … يحتوي على أزهار وردية صغيرة تتفتح في الصيف … ينمو كنبات معلق ، أو غطاء تربة ، أو في الحديقة ارسم حدودًا للنباتات في الموقع ، أو في أواني بلاستيكية فقط … يبرز لون هذا النبات في حديقتك ويلفت انتباهك لأنه يخلق تباينًا جميلًا واختلافًا في حديقتك ، واللون الأخضر المعتاد.

إكثار نباتات القلب الأرجواني

نبات القلب الأرجواني هو نبات سهل التكاثر … ما عليك سوى قطع براعم بطول 5-7 سم وزرعها مباشرة في تربة جيدة في مكان دافئ ومظلل ، وبعد فترة قصيرة ستلاحظ أن القصاصات الجديدة بدأت في النمو. .. نصيحة لا تأخذ قطعًا واحدة فقط ، خذ 4 أو 5 قصاصات كلها في وعاء واحد ، فهذا سيمنح حوض السمك مزيدًا من الجمال والحجم!

وصف

Tradescantia pallida “القلب الأرجواني” هو نبات معمر رقيق يستخدم عادة كنبات منزلي أو سنوي. تتميز بسيقان زائدة أرجوانية بأوراق بنفسجية بنفسجية وأزهار وردية تظهر في الصيف. إنه سنوي بشكل عام ولكنه قد يعود في المناطق المحمية أو في فصول الشتاء المعتدلة. للزراعة في الهواء الطلق ، ابحث عن موقع مليء بالشمس والظل الجزئي وتربة عالية المواد العضوية جيدة التصريف وتظل رطبة بشكل متساوٍ. ستنتج الشمس الكاملة أفضل تطور للألوان. تميل النباتات الموضوعة في مكان مظلل إلى لون أكثر خضرة. كل زهرة تدوم ليوم واحد فقط. تم زراعته مؤخرًا في الهواء الطلق كغطاء أرضي مزخرف أو نبات الفراش. تميل إلى أن تصبح غازية في الأسرة وتعيش لفترة أطول من معظم نباتات الفراش.

يعمل بشكل جيد في الحدود والحدائق الصخرية أو كنبات شحذ ، يستخدم في الحاويات أو السلال المعلقة. قرصة للخلف لتشجيع الأدغال. مرغوب فيه لأوراقها البنفسجية الملونة والمميزة والسيقان والنمو السريع. كما يُزرع بشكل شائع في الداخل في سلة معلقة أو في المساحات الداخلية كغطاء أرضي.

الحشرات والأمراض ومشاكل القلب الأرجواني الأخرى:

لا توجد مشاكل خطيرة ، على الرغم من انجذاب المن وسوسة العنب ، وكذلك البق الدقيقي. يمكن مضغ النباتات الخارجية بواسطة اليرقات والبزاقات والقواقع.

احم القلب الأرجواني من الرياح القوية التي يمكن أن تلحق الضرر بالسيقان.

يمكن أن يتسبب عصير الأوراق والسيقان من حين لآخر في احمرار الجلد وتهيج في كل من البشر والكلاب ، ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة ليست شائعة.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار