شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

انواع اشجار الزينة المحلية والمستوردة

تختلف أنواع اشجار الزينة ولكنها تجتمع بجمال المنظر الذي تٌحدثه، حيث ينصح الأطباء والمستشارين النفسيين الناس بالتوجه نحو الطبيعة الخضراء لتحسين الحالة النفسية والصحية بالاضافة للحصول على صفاء الذهن والطاقة الإيجابية اللازمة للاستمتاع بالحياة والسعى نحو النجاح والعمل. يتم زرع اشجار زينة في الحدائق العامة والخاصة للاستمتاع بها والحصول على تنسيق مميز ساحر وخلاب.للحصول على افضل واجمل لوحة فنية رائعة تبث السرور والسعادة والمناظر الجميلة الجذابة.وتختلف أنواع اشجار زينة من حيث الطول والحجم والنوع بين اشجار زينة مزهرة وعطرية واشجار دائمة الخضرة أو موسمية.

انواع اشجار الزينة

تختلف انواع اشجار الزينة التي يتم زراعتها لتزيين الحدائق العامة والخاصة بالاضافة لزراعتها على اطراف الشوارع, تعتبر اشجار الزينة رئة المدينة بالاضافة الى تزيين الأماكن ومنحها جمالا مميزا وساحرا. ولكل نوع من أشجار الزينة ميزات وفوائد وشروط خاصة لزراعتها تختلف من نوع لآخر. اشجار الزينة نوعان:

  • اشجار الزينة الداخلية للمنازل : مثل نباتات الظل التي  يتم زراعتها داخل المنزل فهي لا تحتاج للشمس كثيرا او للسقاية بكميات كبيرة من الماء وتمتاز باوراقها دائمة الخضرة  الجميلة  بالاضافة الى الصباريات التي يتم تنسيقها ضمن علب فخارية مزينة او ضمن احواض تحتوي على الحصى باشكال رائعة وساحرة.
  • اشجار زينة خارجية لحدائق المنازل والحدائق العامة والشوارع مثل الاشجار العالية والنباتات العشبية بالاضافة الى المتسلقات.
انواع نباتات الزينة

انواع نباتات الزينة

وتختلف سرعة نمو النباتات وحجمها بالإضافة الى طولها وامتدادها كالتالي:

  • أشجار لها تاج دائري : ويتم زراعتها لتشكل سور الحديقة أو على امتداد الشارع وهي أشجار معمرة دائمة الخضرة مثل الخروب والفيكس.
  • أشجار قمة مخروطية : وهي اشجار طويلة دائمة الخضرة ومعمرة وتشكل مصدات للرياح بالاضافة الى توفير الظل الواسع ومثل الصنوبر والسرو.
  • اشجار عمودية التاج :وهي أشجار تنمو بشكل عمودي يتم زراعتها لتشكل سورا حول الحديقة او على طرفي الطرقات وهي تعمل على حماية ما خلف سور الحديقة من نباتات وورود كما تعطي شكلا جميلا ومميزا للمكان.
  • أشجار مترهلة التاج: وهي تزرع على أطراف الطرقات والممرات المائية والمصارف تمتاز بفروع متدلية من كل الاتجاهات كما تستخدم في المنتزهات والحدائق العامة مثل شجرة فرشاة الزجاج وشجرة الصفصاف.
  • اشجار خيمية: ولها تاج يشبه المظلة فروعها تنمو بشكل أفقي وهي أشجار موسمية وتتميز بتوفير تظليل مساحة واسعة من الحديقة مثل البونسيانا واشجار الجكراندا واشجار الفلفل عريض الورق.

ان اختلاف اشكال وانواع اشجار الزينة ساعد على ابتكار أفكار جديدة ومميزة لتنسيق الحدائق وتزيينها باشكال رائعة وجذابة.

استيراد اشجار الزينة

تختلف شروط نمو اشجار الزينة واشكالها وانواعها وتعمل مشاتل النباتات والاشجار ومحلات بيع الورود والازهار على  استيراد اشجار الزينة التي لا تتوفر في الأسواق المحلية لتأمينها للزبائن من اجل تزين حدائقهم ومنازلهم.ويتم استيراد اشجار الزينة من عدة بلدان مثل تركيا والصين وتايلاند والدول الأوروبية مثل هولندا المعروفة بأزهارها الرائعة. يتم استيراد بذور النباتات أو البصيلات بالاضافة الى استيراد الشتلات الصغيرة والزهور المميزة ونباتات الزينة الداخلية والتي يتم استيرادها خصيصا بناء على طلب مهندسي ومصممي الحدائق للحصول على تنسيقات مميزة مبتكرة فيها الكثير من الروعة والجمال والسحر. يتم استيراد اشجار الزينة عن طريق المتاجر الالكترونية أو عن طريق شركات الاستيراد المختصة, حيث تحتاج النباتات الى عناية خاصة ومميزة أثناء نقلها واستيرادها من دولة المنشأ. من اشهر النباتات التي يتم استيرادها من تركيا نبات الوردة السوداء والعروس الباكية. كما يتم استيراد النباتات الزهرية ذات الألوان الرائعة من هولندا و الوردية المميزة. ويتم الاستيراد ضمن شروط محددة كما يتم استيراد نباتات الزينة الاصطناعية والاعشاب الاصطناعية التي تستخدم لتزيين ارضية الحدائق.

انواع نباتات الزينة

اشجار الزينة لها الكثير من المميزات فهي تضفي جمالا وحيوية للمكان بالاضافة لتنقية الهواء وتزويد المكان بغاز الاكسجين وتحسين الحالة النفسية والاسترخاء وهي تحتاج الى العناية والاهتمام ومعرفة جيدة بالنباتات ويمكن ان توضع نباتات الزينة او في الحديقة الخارجية. من أهم انواع نباتات الزينه :

  • اشجار الزينة : مثل شجرة المخيط ,أشجار جاكراندا ,شجرة السرو . شجرة بومباكس, شجرة كازوارنيا, شجرة كوريزيا.
  • شجيرات الزينة :مثل الدفلة , شجيرات الياسمين الأبيض, شجرة شجيرات الورد, شجرة اكاليفا, شجرة البداليا,
  • نخيل الزينة : نخيل ذيل سمكة,النخيل الملوكي, النخيل الكناري,نخيل الدوم, ذيل الجمل, ذيل الطاووس, نخيل أريكا, نخيل الكوكسي.
  • الأسيجة والمتسلقات: شجيرات الياسمين وست الحسن, طربوش الملك و ست الحسن, الجهنمية ومورايا وشجيرات لانتانا كمارا.
  • نباتات اصيص: اسبرجس ناعم و فيكس روبستا, رجل الفيل و الوي فيري, الفل , مسك الليل , مونيسترا القشطة والريحان بيتونيا,فيسك هاوي.
  • الحوليات: نباتات زينة و عرف الديك,نبات شب الليل والاقحوان بالاضافة الى سيلين واستر ومرجريت, نبات رجلة الزهور نبات منثور.
  • نباتات العشبية للزينة: القرنفل والمتدلية ونبات طماطم الزهور بالإضافة نبات البنفسج والعتر و السلفيا المستديمة و الجازانيا.
  • أبصال  الزينة : نبات النرجس نبات التوليب نبات الجلاديوس نبات الداليا وشقائق النعمان ونبات التريتونيا
  •  النباتات الشوكية والنباتات العصارية:صبار عادي والصبار الأمريكي, نبات كالانشو والتين الشوكي رجلة الصبار وألوى عادي.

أنواع أشجار الزينة للحدائق

تزيين الحدائق وتنسيقها فن مميز يحتاج للخبرة ولمعرفة زراعية واسعة فلكل شجرة شروط خاصة للنمو كالتربة والتهوية التعرض لأشعة الشمس. أكثر أنواع أشجار الزينة للحدائق شهرة هي :

  • اشجار الورد الجوري بألوانها المختلفة والمميزة ذات الروائح الفواحة العطرة.
  • شجرة القرنفل وهي من الأشجار دائمة الخضرة مما يميز الحديقة لجعلها خضراء طوال العام.
  • أشجار الاقحوان تمتاز بأزهاره الكبيرة والملونة الجذابة والرائعة.
  • شجرة الريحان: تزرع في أحواض المنازل في المناطق الدافئة وينتشر عبيرها المميز عندما يلامس اوراقها الهواء.
  • شجرة الخزامى منها صغيرة الحجم ومنها المتوسطة وتختلف الوانها بين الابيض والزهري والبنفسجي.
  • شجرة الحور الهجين وهي من عائلة الصفصاف وتعتبر من الاشجار الطويلة وتوفر الظل للحديقة كما تستخدم كمصد للرياح.
  • شجرة الليلك: تعتبر الليلك اليابانية من اجمل اشجار الزينة حيث تشكل تغطية مميزة للحديقة حيث يتراوح عرضها بين 5 الى 8 أمتار بينما يبلغ طولها 6 الى 9 امتار.
استيراد اشجار الزينة

استيراد اشجار الزينة

يختلف نوع اشجار الزينة المستخدمة حسب حجم الحديقة وطريقة التنسيق المتبعة للحصول على افضل واجمل لوحة ابداعية والاستمتاع بمنظر جذاب وساحر. تختلف انواع واشكال اشجار الزينة التي تستخدم في الحدائق والمتنزهات والطرقات بالاضافة الى اختلاف انواع نباتات الزينة بين نباتات زينة داخلية ونباتات زينة خارجية. وهذه النباتات الخضراء لها العديد من الفوائد لتنقية الهواء والاستمتاع بالمناظر الساحرة والرائعة اضافة الى الاسترخاء والراحة النفسية والحصول على الطاقة الايجابية. تنسيق الحدائق عن طريق اشجار الزينة الرائعة يجعل منها روضة غناء كما أن اضافتها لديكور المنزل الداخلي يعطي المنزل روحا وحيوية .

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار