شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

بهجة الصباح Argyreia campanulata

بهجة الصباح Argyreia campanulata

بهجة الصباح Argyreia campanulata تعتبر النباتات من أجمل الأشياء التي يهتم بها العديد من الأشخاص ويهتموا بزراعتها والاعتناء بها كما يوجد هناك العديد من الأنواع النادرة للكثير من النباتات ومن هذه النباتات بهجة الصباح Argyreia campanulata، يعتبر من النباتات التي تنمو في الهند وجنوب شرق آسيا ومن مميزات هذا النبات سرعة نمو سنتعرف على جميع خصائص هذا النبات من خلال المقال التالي.

بهجة الصباح Argyreia campanulata

  • يعتبر بهجة الصباح Argyreia campanulata من أكثر الأشجار المميزة في شكلها فهي تحتوي على العديد من الفروع التي بلغ ارتفاعها حوالي ثلاثة أمتار، وفي العهد القديم كان يتم زراعة هذا النبات بشكل كبير أما في الوقت الحالي فقد قل أماكن زراعة هذا النبات، ويتميز أوراق هذا النبات بلونها الأخضر الداكن التي تعتبر من أكثر المظاهر الجمالية التي يعشقها العديد ويتواجد هذا النبات في المزارع المختلفة كما يوجد بها العديد من الأزهار كما أن شكلها مميز.
  • ويوجد بها الثمار تكون طرية للغاية كما ينتج منها الكثير من البذور ومن مميزات هذا النبات أنه ينمو في التربة الرملية، لذلك يسهل على الجميع زراعته بسهولة كما أنه يحتاج إلى الأماكن المشمسة كما أن هذا النبات يتميز بالكثير من المميزات منها أن أوراقه مقاومة للجفاف، ولكن من الممكن أن يذبل هذا النبات إذا تعرض لفترات طويلة من الجفاف، كما أنها لا ينصح بزراعة هذا النبات في البلاد التي تحتوي على درجات حرارة منخفضة لأن هذا النبات لا يتحمل الجو البارد.
  • ويمكن استخدام بهجة الصباح Argyreia campanulata في العديد من المشاريع المختلفة منها مشاريع الحواجز والأماكن الزراعية الكثيفة وتعتبر من أجمل المظاهر الجمالية في المناطق الصحراوية المختلفة.
زراعة بهجة الصباح Argyreia campanulata

زراعة بهجة الصباح Argyreia campanulata

موطن بهجة الصباح Argyreia campanulata

يوجد هذا النبات في الكثير من البلاد الاستوائية منها أمريكا كما أنه ينتشر في العديد من الدول الأخرى ويتواجد أيضاً بكثرة في المناطق المشمسة والغير مشهورة بدرجات الحرارة المنخفضة.

وصف بهجة الصباح Argyreia campanulate

  • هي من النباتات التي لها شكل مميز ورائع فهي عبارة عن أزهار على شكل مجموعات وتتميز ببراعمها البيضاء التي تتميز بشكلها الرائع، وإذا تم فتح النبات من الداخل تجد لونه أزرق أو أرجواني مميز.
  • كما يستخدم هذا النبات في العديد من الأشياء يمكن زراعته لتزيين أسوار المنازل من الخارج واستخدامها في الصوب الزراعية، كما يوجد منه الكثير من الأنواع.

زراعة بهجة الصباح Argyreia campanulate

ويمكن زراعة هذا النبات من خلال معرفة التعليمات الخاصة بزراعتها حتى تتمكن من الحفاظ عليها ويجب توافر العديد من المتطلبات المختلفة لنمو هذا النبات منها:

  1. الشمس: حتى تتمكن من زراعة بهجة الصباح Argyreia campanulata لابد من أن يكون المكان مشمس فإن أزهار هذا النبات تنضج عندما تصل إليها ضوء الشمس المباشرة ويجب تعرض النبات يومياً إلى الشمس ما لا يقل عن 8 ساعات، حتى يتمكن هذا النبات من الازدهار.
  2. التربة الزراعية: لابد من أن تكون الأرض رطبة بالقدر الكافي ولابد من أن تكون درجة حموضة التربة محايدة حتى تتمكن من زراعة هذا النبات بأمان، وينصح بأن تكون التربة لا تحتوي على أي مادة عضوية حتى تتمكن من زراعة النبات.
  3. أما بالنسبة للمياه: لابد من ري هذا النبات بشكل أسبوعي ولا يزيد المياه عن بوصة واحدة فقط ولابد من الاحتفاظ برطوبة حول التربة أطول فترة ممكنة خلال فترة نمو هذا النبات المميز.
  4. أما بالنسبة لدرجة الحرارة التي يمكن أن ينمو فيها بهجة الصباح Argyreia campanulate لابد من أن تكون درجة الحرارة التي تنمو فيها دافئة بقدر الإمكان إلا أنها من الممكن أن تنمو في الأماكن التي تحتوي على حرارة باردة ويمكن زراعة هذا النبات إذا وصلت درجة حرارة التربة إلى 64 درجة، وتعتبر من النباتات السنوية في بعض المناطق التي تقل فيها درجة الحرارة عن 45 درجة، ومن مميزاتها أنها لا تحتاج اعتناء خاص بالتربة حتى تتمكن من النمو والازدهار.
  5. أما بالنسبة للسماد: فهو يعتبر مثل باقي النباتات التي تحتاج إلى السماد كي تنمو وتزدهر ويجب استخدام السماد منخفض النيتروجين ويتم وضع السماد كل 5 أسابيع، وإذا وصل هذا النبات إلى الازدهار ببطء يمكن استخدام بعض السماد التي يحتوي على الفسفور.

وقد تم تصنيف هذا النبات أنه يعتبر من النباتات السامة أما بذوره من الممكن أن تشكل خطر على الحيوانات إذا تم تناوله بكميات كبيرة من قبل الحيوانات أو على الأشخاص وذلك بسبب احتواء بذوره على مادة سامة.

بهجة الصباح

بهجة الصباح

كيف يتم زراعة نبات بهجة الصباح Argyreia campanulata

  • يتم وضع بذور هذا النبات مباشرة في الأرض ولابد من الانتظار حتى تكون التربة يمكنها العمل ومن الممكن أن يتم تسخين الأرض إلى درجة 64 درجة فهرنهيت، وتكون إنبات هذا النبات سريع جداً ويمكن فرك هذا النبات بين قطعتين من ورق الصنفرة الخشنة ويتم نقعها في مياه طوال الليل وفي اليوم التالي تصبح هذا النبات جاهز على الإنبات.
  • ولابد من المحافظة على التربة المزروع بها هذا النبات رطبة طوال الوقت حتى تتمكن من ازدهار هذا النبات.
  • إذا تعرض نبات بهجة الصباح Argyreia campanulate إلى طقس كثير الرطوبة من الممكن أن تظهر بها الكثير من المشاكل الفطرية المختلفة مثل تعفن الساق.
  • ويعتبر هذا النبات من أكثر النباتات التي يفضلها البستانيين لأنها تعتبر من الأشجار التي لها شكل رائع وملفتة للأنظار جداً، ويمكن أن تزدهر هذا النبات في فصل الربيع ومن مميزاتها أيضاً أنها لا تحتاج للقص أثناء فترة النمو، ولابد من الحفاظ على الري بانتظام لهذا النبات وحتى تتمكن من تسريع نمو هذا النبات لابد من زراعته في أول فصل الربيع ويتم وضعها على الأرض المتجمدة.
  • وكي تتمكن من المحافظة على هذا النبات أطول فترة ممكنة يجب عليك التخلص نهائياً من الأوراق الميتة في فصل الشتاء، حتى يتمكن باقي الأزهار من الازدهار مرة أخري، ومن أهم مميزات هذا النبات أيضاً أنه ينتج العديد من الأزهار التي يمكن جمعها واستخدامها في زراعة أشجار جديدة مرة أخري وتعتبر هذا النبات من أكثر النباتات التي لها عمر طويل فهي من النبات المعمر التي يمكنك الاحتفاظ به أطول فترة ممكنة.
  • وتعتبر من الأزهار التي يمكنها استغراق مدة طويلة في الازدهار فيمكن أن تصل إلى شهرين حتى تظهر النبتة الصغيرة الخاصة بها.

فوائد بهجة الصباح Argyreia campanulate

  • هذا النبات من أكثر النباتات التي لها شكل مميز ومختلف ولون رائع لذلك يتم استخدام هذا النبات للزينة وزراعته على الشرفات من الخارج، أو زراعته في الحدائق الخاصة بالمنازل واستخدامه أيضاً في الصوب الزراعية لأن غصونه كبيرة للغاية تعمل كمظلات.
  • كما أن يتم تصنيف هذا النبات أنه من ضمن النباتات العدوانية التي يمكنها أن تغطي الحديقة الموجودة لديك بالكامل في وقت قصير جداً، ويصعب إزالة هذا النبات من المكان  نظرا لنموه السريع، كما يصعب التخلص منه بالمبيدات نظرا لوجود مواد مقاومة في النبات للمبيدات الحشرية المختلفة، وإذا كنت تريد التخلص من بعض هذه النباتات يجب عليك إزالته في بداية الموسم قبل نموه.
Argyreia campanulata

Argyreia campanulata

في نهاية المقال نجد أن نبات بهجة الصباح Argyreia campanulate يعتبر من البذور السامة التي يجب توخي الحذر عند زراعتها على الرغم من أنها من النباتات التي لها شكل مميز ومحبوب لذلك يجب الاحتفاظ بهذا النبات بعيداً عن الحيوانات والأطفال لأنها قد تتسبب في العديد من المشاكل منها القيء والإسهال.

معلومات اخرى حول بهجة الصباح على الموضوع التالي

معلومات حول شجرة بهجة الصباح 2022

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار