شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

جزيرة بوكيت تايلاند

جزيرة بوكيت تايلاند

تتميز تايلاند بمجموعة من المعالم الحضارية والجغرافية التي يأتي بها الزوار من كافة أقطار العالم وواحدة من أهم التضاريس التي تتمتع بها الجزر وأشهر هذه الجزر هي جزيرة بوكيت تايلاند والتي خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عنها.

تعريف عام

جزيرة بوكيت هي أشهر وأكبر الجزر في تايلاند حيث تلقب بعدد من الأسماء بينها اسم لؤلؤة الجنوب بفضل احتوائها على عدد من المعالم السياحية كالشواطئ والجزر الفرعية والأنهار والمرتفعات. جزيرة بوكيت من أهم الوجهات السياحية في تايلاند لذلك أولتها السلطات المعنية اهتمام كبير فهي تزخر بكافة الخدمات السياحية التي تشجع الناس على زيارتها كالفنادق والأسواق والمنتجعات وأماكن الترفيه المتنوعة.

أبرز المعالم السياحية في جزيرة بوكيت

لو لم تحتوي على مجموعة من المعالم السياحية لما جاء الزوار بأعداد كبيرة من عدة وجهات إلى جزيرة بوكيت التايلاندية وإذا ما كنت تخطط أن تكون واحد من هؤلاء الزوار فهذه قائمة بأفضل واهم المعالم السياحية في الجزيرة.

أبرز المعالم السياحية في جزيرة بوكيت

  • السواحل الاستوائية

تتميز جزيرة بوكيت تايلاند بوجود عدد من السواحل الاستوائية المميزة بحق فهي تمتلك كافة مقومات الساحل المثالي بأجواء معتدلة ورمل أبيض ناعم وماء صافية تصلح للتأمل ساعات وساعات. السياحة في سواحل بوكيت لا تحتاج منك اي تخطيط مسبق أو اي تكاليف باهظة فكل ما عليك فعله هو أن تختار أحد السواحل وتسترخي على رماله مع كاس من مشروبك المفضل ويمكنك أيضا أن تمارس أي نوع من أنواع الألعاب الساحلية التي تجيدها على سبيل المثال الغوص وركوب الأمواج والسباحة وكرة القدم الشاطئية.

  • طريق بانغلا

طريق بانغلا هو واحد من أهم الطرق في جزيرة بوكيت وما يميزه هو أنه يوصل إلى عدد كبير من شواطئ الجزيرة فضلا عن أنه يزخر بالنشاطات السياحية والترفيهية خاصة ليلا إذ أنه المكان الذي تنتشر فيه أماكن الحفلات الغنائية والراقصة والتي ستجد نفسك تستمع بواحدة منها إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون قضاء الأوقات الصاخبة.

  • جزر بي بي

إذا كنت من عشاق الفنان ليوناردو دي كابريو فسوف تتذكر حتما ذلك المكان البحري المميز الذي صور فيه فيلم الشاطئ عام ٢٠٠٠ وذلك المكان ما هو إلا جزر بي بي والتي تقع في جزيرة بوكيت في تايلاند. جزر بي بي مكان ساحر جدا يمكن أن يبقى عالق في ذاكرتك ومخيلتك طوال العمر بفضل التناغم الطبيعي الساحر بين صخوره واشجاره مع المسطحات المائية المنتشرة فيه.

  • مرتفع كارون

إذا كنت ترغب بمشاهدة جميع معالم جزيرة بوكيت بدون إن تضطر لاستئجار طيارة خاصة يمكنك ببساطة أن تتوجه لمرتفع كارون والذي يحاط من الجهات الأربعة بشواطئ وجزر بوكيت التي تسحر العيون لشدة جمالها وتناسقها ويمكنك أن تزور مرتفع كارون في أول النهار وفي آخره لتشاهد منظر شروق وغروب الشمس منه وهو منظر أشبه ما يكون بتلك التي تراها في الافلام حيث يمتزج جمال الجزيرة مع خصوصية مظهري الشروق والغروب.

  • معبد وات تشالونج

في حال كنت مهتم بالمعالم الثقافية والحضارية يجب أن لا تفوتك زيارة أكبر معبد بوذي في العالم وهو معبد وات تشالونج الذي يتمركز في جزيرة بوكيت تايلاند. معبد تشالونج ليس كأي معبد في دول العالم الأخرى فبالنسبة للشعب التايلاندي هو يشكل معلم من معالم الدولة الحضارية ويعكس ثقافتها وقد تم طباعة صورته على أحد فئات عملة تايلاند الرسمية.

  • البلدة القديمة

لا تقول أبدا أنك زرت جزيرة بوكيت بدون أن تزور البلدة القديمة فيها إذ أنها من أكثر الأماكن حيوية وجمال وهي تعكس الموروث الحضاري القيم للجزيرة بشكل خاص وتايلاند بشكل عام.

شاهد أيضا: أفضل مطاعم بانكوك

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار