شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

خمس أشجار عملاقة 2022 تعرف عليها

سوف نتحدث في هذه المقالة عن خمس أشجار عملاقة والتي تتفوق في حجمها على الحيتان، إليكم أضخم وأكبر الأشجار الخمس في العام.

أشجار عملاقة دخلت التاريخ

في ختام المقال يتضح لنا ظهور الكثير من الأشجار التي دخلت التاريخ والتي حازت على الكثير من الزيارات السياحية من بقاع العالم؛ نستخلص أن تلك الأشجار كبيرة الحجم قد يفوق عمر أصغر شجرة منهم ما يقرب 300 عام. وهذا بالتأكيد أن كأقل مدة زمنية من أجل وصولها إلى ذلك الأرتفاع الكبير جداً.

ما بعد تلك المقالة سوف نتحدث عن باقي المجموعة والتي تشملها تلك الأشجار أيضاً من أجل الوصول إلى أكبر مجموعة كبيرة من هذه الأشجار المرتفعة. بالتالي يجب عليك مشاهدة القسم والتفحص جيداً حول أشجار عملاقة والبحث عنه داخل موقعنا. ذلك ما يستوجب علينا وضع الكثير من المعلومات حول أفضل أنواع النباتات ارتفاعاً.

أشجار عملاقة

أشجار عملاقة

جيجانتيرا كاريينسيس

يمكن إيجاد هذه الشجرة في غابات الأمازون الفنزويلية يبلغ محيط هذه الشجرة سبعة عشر متر وارتفاعها 63.43 متر؛ لقد كانت لفترة طويلة هي مصدر الفخر والإعجاب من جانب ساكني هذه المنطقة.

في العام 2016 تم الأعتراف بهذه الشجرة من ضمن الأشجار العملاقة، وقد أثبتت الدراسات أن نمو هذه الشجرة قد بدأ حوالي عام 1666 أو ربما أقل من ذلك بخمسين عاماً. وهذا معناه أن عمر الشجرة يتراوح بين 353 و 403 أعوام.

تابع المزيد حول شجرة السرسوع

كاري نايت ضمن الأشجار العملاقة

هي أكثر الأشجار أرتفاعاً في أوروبا حالياً، وهي من فصيلة الأوكالبتوس؛ لقد نمت هذه الشجرة بنسبة كبيرة للغاية، وهي رسمياً أكثر الأشجار أرتفاعاً في أوروبا. وعلى الأرجح هي أيضاً الأكثر ارتفاعاً في منطقة القوقاز.

تحافظ هذه الشجرة على لقبها، وهي فخر وادي كانساس في البرتغال، حيث يبلغ جزع جذعها 5.71 متر. ويبلغ ارتفاعها 73 متر.

شجرة التبلدي

تعد هذه الشجرة من أغرب الفصائل وأكثرها تفرداً في العالم، تبدو وكأنها قد خرجت من رواية خيال علمي. ويمكن إيجادها في أستراليا ومدغشقر وأبو ظبي ومناطق أخرى في القارة الأفريقية.

على الرغم من أنها ليست أكبر الأشجار ارتفاعاً في هذه القائمة، حيث يبلغ ارتفاعها 30 متر إلا أن هذه الشجرة تنافس بقوة فيما يخص العرض. ولكن ما هي الشجرة الأكبر حجماً من هذا النوع؟

في الحقيقة هي شجرة تولي 10.47 متر ويبلغ ارتفاعها 22 متر، ولسوء الحظ لم يتم التحقق من عمر هذه الشجرة علمياً. ولكن من المقدر أن أن عمرها يتخطى 1000 عام.

أشجار عملاقة

أشجار عملاقة

شجرة إلمناركو برديدو أحد الأشجار العملاقة

هذه الشجرة مذهلة بحق؛ فهي ضمن الأشجار العملاقة، وهي من فصيلة سيكوياوات دائمة الخضرة. ويمكن إيجادها على الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصاً في شمال ولاية كاليفورنيا. لكن لا أحد يعلم مكانها على وجه التحديد، حيث أن تواجد البشر قد يكون ضاراً بشدة لهذه النباتات الجميلة.

قامت حكومة كاليفورنيا بالاحتفاظ الشجرة سرياً حتى تكون على ما يرام لمزيد من الوقت، وبالفعل أدى ذلك إلى زيادة ارتفاعها لأكثر من 98 متر. كما يبلغ قطرها 7.9 متر.

شجرة جران فرسنو ألبينو ديتا سامانيا

في هذه الجزيرة الشهيرة التي ربما اكتسبت شهرتها للأسباب الخاطئة حيث توجد تلك الأشجار التي تمتاز بارتفاعها الشاهق، حيث يبلغ ارتفاعها 99.6 متر. تنتمي هذه الشجرة إلى فصيلة اوكاليبتوس.

على الرغم من أن هذه الشجرة تحتاج إلى كميات كبيرة من الأمطار حتى تنمو إلا أن أنها قد بلغت حجماً كبيراً في هذه البيئة الصعبة في تسمانيا، أعتقد أنه في هذا الأرتفاع يمتاز المناخ الدافئ والجاف. ويبلغ عمر الشجرة 500 عام.

تابع المزيد حول شجرة السنط الذهبي 2022

أشجار عملاقة

أشجار عملاقة

الشجرة الاستوائية الأكثر ارتفاعاً في العالم

تنتمي هذه الشجرة إلى فصيلة مران اماريلو وهي ضمن أشجار عملاقة بكثرة، ولا تزال الدراسات جارية بشأن هذه الشجرة، المتواجدة في المنطقة أولو بوروت، وذلك في محمية وادي دانوم شرق ماليزيا.

أما السبق وراء ذلك؛ فيرجع إلى أن الأمر يحتاج إلى مقاييس محددة، والكثير من عمليات التحقق قبل أن تحصل الشجرة على أي لقب، يبلغ ارتفاعها حالياً حوالي 93 متر، وهو الارتفاع المتوسط الذي تم احتسابه حتى الآن من مرتي، حيث تم قياس الارتفاع بين 95.2 و90.8 متر.

من الصعب قياس الأرتفاع الدقيق للشجرة، نظراً لبعد المكان وصعوبة الدخول إليه، إلا أنه بمجرد التأكد من القياس. من الممكن أن تدخل هذه الشجرة التاريخ باعتبارها من أكثر الأشجار أهمية في ماليزيا.

تابع المزيد حول شجرة السنط العربي 2022

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار