شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

شجرة السرسديوم cercidium hybrid

توجد أنواع مختلفة من الأشجار، وكل نوعية معينة تتبع فصيلة، أو عائلة من العائلات في المملكة النباتية، وفيما يلي نذكر بالشرح أهم المعلومات عن شجرة السرسديوم cercidium hybrid إحدى أنواع الأشجار النادرة، والتي تتسم بعدد من الخصائص التي تميزها وسط عالم الأشجار، ونتابع فيما يأتي من هذا التقرير طبيعة نموها، وخصائصها النباتية باعتبارها واحدة من بين الأشجار المعمرة.

شجرة السرسديوم cercidium hybrid

تعرف تلك الشجرة أيضًا باسم طلحة كاليفورنيا، فهي من الأشجار التي تنمو في بيئات تعد مقاومة للجفاف إلى حد كبير، بما يعني أن الشجرة تتحمل ندرة توفر الماء، وهو ما يمنحها المزيد من السمات التي تميزها عن بعض أنواع الأشجار الأخرى، والتي لا تتحمل البيئة الجافة، وهذا ما يعطي شجرة  cercidium hybrid العمر الطويل.

موطن شجرة السرسديوم cercidium hybrid

الموطن الأساسي لشجرة السرسيديوم هو صحاري أريزونا، ومناطق صحاري كاليفورنيا، كم تنمو بعض الأنوع منها في مدغشقر، وهي من النباتات القرنية، كما تعد من أنواع الأشجار التي يكون نموها بمعدل بطئ نسبيًا، فضلًا عن كون أزهارها تظل باقية على فروع الشجرة لفترات طويلة، وتعد مناسبة للزراعة بالعديد من البلدان العربية مثل المملكة العربية السعودية، والعديد من بلدان الخليج.

هناك تشابه في خصائصه ما بين نوعية أخرى من أنوع الأشجار وهي شجرة الباراكنسونيا، وهذين النوعين من الأشجار متواجدان بطريق مطار الملك خالد، حيث تم التشجير لتلك المنطقة بواسطة شجرتي السرسديوم، مع الباراكنسونيا.

فوائد شجرة السرسديوم

فوائد شجرة السرسديوم

شكل cercidium hybrid

لا يعد نموها سريع للغاية، وتصل في ارتفاعها لمستوى متوسط ما بين خمسة 5 إلى تسعة 9 مترات، كما تتسم في شكلها بطبيعة الأورق التي تتساقط ما بين توقيت وآخر.

 

معلومات عامة حول شجرة cercidium hybrid

  • اسم فصيلة شجرة cercidium hybrid هو: البقمية.
  • موطن الشجرة هو: المنطقة الاستوائية، والمناطق المطلة على حوض المتوسط.
  • مستوى الرطوبة الذي تتحمله الشجرة هو البيئة شبه الرطبة، و شبه القاحلة، كما تتحمل مستوى أجواء قاحة بشدة.
  • تحتاج إلى مستوى معتدل من الرعاية.

كيفية الاعتناء بشجرة cercidium hybrid

كل أنواع النباتات تكون بحاجة إلى الرعاية، حتى وإن كانت مستويات الرعاية متفاوتة ما بين شجرة وأخرى، إلا أن مبدأ الاعتناء بالنبات هو من الأمور التي ليس فيها مدعاة للاختلاف، فالجميع يتفق على أن الأشجار والنباتات تحتاج لعناية، وذلك حتى تنمو بشكل أفضل، وقد أوضحنا أن نمو تلك الشجرة معدله بطئء، وكي يكون في أفضل حالاته، فينبغي الاهتمام بتقليم الشجرة ما بين آن وآخر، وهو ما يعطي فرصة لتحقيق أفضل معدل نمو ممكن لها.

ضرورة إتمام عملية قطع الأغضان شديدة التيبس والجفاف، لأنه حال ترك الشجرة بفروعها الجافة، فإن ذلك له تأثير سلبي على نمو الشجرة، فهذا لأمر يساعد في المحفظة على صحة وسلامة النبات، وتوجه كل المغذيات للأجزاء الحية، والحيوية والأكثر أهمية لحياة النبات ونموه، ومن الجدير ذكره أن الري بالماء حيب الاحتياج، وبشكل منتظم من أهم ما يحافظ على صحة النبات.

أفضل موعد لزراعة الشجرة

تحتاج الشجرة إلى توفر الكثير من العوامل لأفضل إنبات، وموعد الغرس الأفضل لزيادة فرصة نمو شجرة cercidium hybrid يكون بفصل الصيف، وبالتحديد من منتصف فصل الصيف، وحتى نهايته، وهذا التوقيت يمنح الشجرة الوقت الذي يكفي للنمو بالمعدل الطبيعي، فتكون متحملة بشكل أكبر لطبيعة أجواء فصل الشتاء.

يقوم الشخص القائم على زراعة الشجرة باختيار أنسب مكان لغرس الشجرة، على أن تكون منطقة الزراعة مشمسة، ومن ثم ينبغي غرس الشتلة بحفرة يكون طولها، مثل عرضها، مع الحفاظ على مستوى ارتفاع يكون مناسب، وبعد التأكد من استقرار الشتلة، تتم عملية الردم، مع دك التربة بشكل خفيف، مع السقي بكم من المياه، وتكون غزيرة ببداية الزراعة، وانتظام عملية الري.

الظروف البيئية لنمو شجرة السرسديوم cercidium hybrid

كل نوع من أنواع النباتات له ظروفه البيئية، والتي ينمو فيها، ويتأثر بها، وتتكيف شجرة

cercidium hybrid ببعض الظروف والعوامل المناخية، وهو ما سنوضحه فيما يلي:

  • تتحمل المناخ الاستوائي.
  • تقاوم التعرض للجفاف، وتتحمل قلة تواجد الماء.
  • مقاومة للبيئة الحضرية.
  • حساسة للغاية بالنسبة للبيئة الغدقة.
  • تتلاءم مع كم الماء المتوسط للري.
  • تتحمل درجة ملوحة تصل لنحو 3000 جزء في المليون، وتحملها متوسط الشدة.
  • قادرة على تحمل الصقيع بدرجة -9 درجة مئوية.
العناية بشجرة السرسديوم

العناية بشجرة السرسديوم

طبيعة أزهار الشجرة

تعتبر شجرة السرسديوم ذات طبيعة مزهرة، وأزهارها لها أشكالها الفريدة، كما أنها تحمل طبيعة الزهور الملونة بلون أصفر، ويتراوح حجم أزهار السرسيديوم ما بين واحد 1 إلى اثنين 2 سنتيمتر، وتكون بداية الإزهار الخاصة بالشجرة من مطلع شهر مارس، ويستمر حتى نهاية شهر أبريل من كل عام.

نوعية ثمار السرسديوم

تعد تلك الشجرة من أنواع الأشجار التي تنتج الثمار، وهو ما يعطي أفضل قيمة للشجرة، حيث أن هناك استخدامات عدة لتلك الثمار، والتي تبدو في شكل القرون، ويصل حجمها ما بين ثمانية إلى تسعة سنتيمترات.

مواقع يمكن فيها زراعة الشجرة

تصلح شجرة السرسديوم للزراعة في الكثير من المناطق، والتي من بينها مختلف المناطق العامة، والأماكن المفتوحة، وتعد من أصلح الأشجار للزراعة في الحدائق والبساتين، ومن الممكن استخدامها لتشجير الطرق، وأماكن سير المشاة، ومن أنواع الأشجار الصالحة لتشجير مناطق التلال، ومن الممكن أن تزرع بالحدائق المعلقة، والحدائق الصخرية.

ما هي مميزات شجرة cercidium hybrid؟

تمتلك الشجرة عدد من المزايا، والتي نوافيكم بذكره من خلال تلك النقاط القادمة:

  • من الممكن أن تزرع وسط مجموعة من النباتات الأخرة.
  • لها استخدمات عدة، حيث أن كل جزء فيها من الممكن أن يستخدم، فتوجد استخدامات للثمار، والأوراق، والأخشاب، لذا تعد الشجرة من بين أهم العناصر، والكنوز التي تمنحها لنا الطبيعة.
  • تعد من النباتات التي تمنح الظل بأوقات الظهيرة في فصل الصيف، للحماية من أشعة الشمس المباشرة.
  • تتسم شجرة بشكلها الملفت والجذاب، وهو ما جعلها من ضمن أجمل وأفضل لأشجار المستخدمة في أعمال تزيين الشوارع، وتشجير الطرقات.
  • من أنواع الأشجار التي تعمل على جذب الطيور إليها.

أهم فوائد شجرة السرسديوم

توجد الكثير من الفوائد لشجرة السرسديوم، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • تستعمل الأخشاب لتلك الشجرة في مختلف أعمال النجارة، وخشبها يمتاز بالقساوة، وهو ما يجعلها صالحة لتصنيع الأثاث.
  • من الممكن الاستعانة بخشب السرسديوم في تصنيع الفحم، والذي يستخدم ببعض الحالات لعلاج حالات لدغ الثعبان بخلطه مع الخل.
  • يستعمل الخشب في تصنيع أدوات النسيج اليدوية.
  • تعد أخشاب هذا النوع من الأشجار من أكثر أنواع الأخشاب التي يغلو ثمنها، لذا كل قطع الأثاث المصنوعة من خشب شجر السرسديوم تكون غالية الثمن.
  • يعتبر من أنواع الأشجار التي تمتلك خشب برائحة عطرية مميزة، وهو ما يجعله من بين المكونات المستخدمة في تصنيع بعض الأنواع من العطور.
  • خلاصة الخشب من النشارة لها دور في تصنيع بعض نوعيات مستحضرات التجميل والعناية بالجلد، كما تستعمل أوراق الشجرة في تصنيع بعض أنواع مستحضرات تعمل على علاج التهابات الجلد.
زراعة شجرة السرسديوم

زراعة شجرة السرسديوم

شجرة السرسديوم cercidium hybrid من الأشجار المتميزة، والتي لها الكثير من الأغراض الهامة للاستخدام بما يجعلها من أنواع النباتات المفيدة، كما تعتبر من نوعيات الأشجار التي يندر وجودها، وتحتاج لمستوى متوسط من العناية، وزراعتها مناسبة بالطرق والحدائق والبساتين، لما لها من شكل جميل وجذاب.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار