شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

شجرة تين زراقي blue fig

فاكهة التين هي من الفواكه الشعبية التي يحبها الجميع سواء كانت طازجة أم مجففة، شجرة تين زراقي blue fig هي من الأشجار التي تثمر طوال فصل الصيف وأيضا في فصل الخريف، تتميز ثمارها بالشكل الكروي كما أنها تجمع بين اللونين البنفسجي والأخضر.

تحتاج زراعة التين إلى الجو الدافئ والمساحة الكبيرة كي تنمو وتزدهر بشكل جيد فهي تحتاج إلى توافر أشعة الشمس بكثرة لذلك لابد من التفكير الجيد عندما تختار مكان زراعة شجرة تين زراقي blue fig.

فوائد شجرة تين زراقي

فوائد شجرة تين زراقي

 الموعد المناسب لزراعة شجرة تين زراقي blue fig.

أفضل وقت لزراعة شجرة تين زراقي blue fig هو في فصل الربيع وبالتحديد في منتصفه كما أنها تستغرق نحو عامين كاملين لتقدم أول ثمارها، كما أن ثمارها تنضج بشكل كامل في نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف ومن الضروري تقليم الشجرة في فصل الصيف، وفي هذا الجزء هي عكس جميع أشجار الفاكهة الأخرى.

تحديد موقع زراعة  شجرة تين زراقي blue fig بدقة.

في بداية زراعتها تكون الشجرة حساسة بشكل كبير تجاه الحرارة لذا يفضل زراعتها في إناء صغير إلى أن تتمكن من عملية نقلها كشتلة صغيرة، وفي هذه اللحظة فهي تحتاج إلى مكان دافئ.

يمكن بكل سهولة زراعة الشجرة بدون وعاء في التربة مباشرة ولكن مع توفير ظروف مناخية مناسبة بحيث أن الشجرة تتلقى جزء بسيطا من أشعة الشمس وفي نفس الوقت تكون التربة جيدة التصريف.

كيفية زراعة شجرة تين زراقي blue fig؟

لكي تتمكن من زراعة شجرة تين زراقي blue fig لابد من إتباعك الخطوات التالية :

تجهيز مكان غرس الشتلات :

  • يتم ذلك من خلال استخدامك مجرفة صغيرة لكي يتم حفر حفرة كبيرة نسبيا تتناسب مع حجم الجذور هذه الحفرة تكون بعمق 2.5:5 سم بحيث يتم تغطية جذع الشجرة تماما.

زرع شتلة التين:

  •  إذا كنت قد قمت بزراعة الشجرة في وعاء فسيكون عليك نقلها بمجرد أن تنبت إلى التربة وعليك حينها تقليم جذورها لأن هذا يؤثر على إنتاج ثمارها وتأكد أنك قمت بغرسها جيدا في التربة ملء الحفرة بالتراب جيدا مع الحرص تركها جيدة التصريف.

ري الشجرة :

  •  في بداية الزراعة فإنه يتم ري الشجرة بماء كثيف لأن التين يحب الكثير من الماء ومن الضروري الالتزام بسقايتها من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

الحفاظ على التربة :

  •  بعد أن تقوم بزراعة الشجرة عليك أن تلتزم بنظافة التربة وهذا هو السر في نمو الشجرة وتألقها حيث سيكون عليك إزالة أي أعشاب تجدها بجوار الشجرة، ثم إضافة بعض السماد العضوي وذلك لتجديد التربة وهذا السماد يتم إضافته كل 4:5 أسابيع، إضافة إلى ذلك يمكنك وضع قليل من القش أو نشارة الخشب حول جذع الشجرة لأن هذا يساعد بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة الجذع وخاصة في فصل الصيف وأيضا يحميه من البرودة في فصل الشتاء.

نصائح حول  الزراعة والعناية بشجرة تين زراقي blue fig..

  • يمكنك زراعة التين مباشرة في التربة ولكن يجب عليك حفر حفره عميقة وذلك لأن جذور الشجرة تنمو بصوره كبيرة جدا لذلك عند زراعتها يجب التركيز في هذه النقطة ومن الأفضل ترك 4 متر بين كل شجرة وأخرى .
  • الوقت المناسب لزراعة شجرة التين هو في منتصف فصل الربيع وبداية فصل الخريف.
  • طالما أن التربة التي يتم فيها زراعة شجرة التين جيدة التصريف وبها العديد من المواد العضوية فإن أشجار التين تنمو بصوره جيدة.
  • أشجار التين الصغيرة تحتاج دائما إلى الري بانتظام وذلك لكي تساعدها في عمليه الاستقرار في التربة وخاصة في المناطق الجافه لأن في الطبيعي شجرة التين تحتاج إلى الري مره إلى مرتين في الأسبوع الواحد.
  • يتم وضع جزء من النشادر حول جذور الشجرة وذلك لمنع ظهور الأعشاب الضاره وأيضا المساعدة في ترطيب الجذور.
  • تحتاج شجرة التين إلى التقليم وذلك أثناء فتره خمولها لأن ذلك يؤثر في إنتاج الثمار وجودته.
زراعة شجرة تين زراقي

زراعة شجرة تين زراقي

فوائد تناول التين

قديما كان يتم إستخدام التين في أنظمة الطب القديم في جميع دول العالم وأيضا شاع استخدامه بكثرة في الطب الهندي وبالتالي هذا زاد من انتشار زراعة الشجرة في جميع دول العالم وذلك للاستفادة من ثمارها وأجزاء أخرى من الشجرة والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية والتي تتمثل في الآتي :

مساعدة مرضى السكري :

  •  فلقد أثبتت الكثير من الدراسات أن ثمار شجرة تين زراقي blue fig تساعد بشكل كبير في خفض مستوى السكر في الدم وذلك لأن ثمارها تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم لمرضى السكري لذلك ينصح دائما مرضى السكري بتناول ثمار التين كما أن البوتاسيوم الموجود فيها يعمل على امتصاص السكر عند تناول بعض الوجبات الدسمة.

يعمل على خفض مستويات الكوليسترول :

  • حيث أنه يحتوي على مادة البكتين، وهي من المواد التي يسهل إذابتها في الماء تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وهذا بدوره يساعد في تحسين حركة الأمعاء.

إنقاص الوزن :

  •  وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف كما ذكرنا سابقا وبالتالي يساهم ذلك بنسبة كبيرة في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المقرطة ولكن يجب توخي الحذر وعدم تناول كميات كبيرة منه وذلك لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

التقليل من الإصابة بأمراض القلب :

  •  تحتوي ثمار التين على العديد من الفيتامينات والأحماض التي تجدها بشكل كبير في التين المجفف فتجده غني بالعناصر الغذائية مثل الفينولات، أحماض أوميجا 3, وأيضا أحماض أوميجا 6 الدهنية لذلك فهي مفيدة جدا في الحد من الإصابة بأمراض القلب وخاصة امراض الشريان التاجي، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم وذلك لأنه يحتوي على كمية قليلة من الصوديوم بالإضافة إلى كميات كبيرة من البوتاسيوم.

حماية الجسم من الإصابة بمرض سرطان الثدي :

  •  بعد انقطاع فترة الحيض للنساء فإنه يحدث عدم اتزان هرموني وهذا بدوره يؤثر على مناعة الجسم، وبالتالي يفقد الجسم القدرة على محاربة بعض الجذور الحرة التي تكون سببا في الإصابة بمرض سرطان الثدي ولكن التين يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة تلك الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من الإصابة بهذا المرض الخطير.

تقليل الإجهاد التأكسدي :

  •  وذلك لأن ثمار التين تحتوي على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة تعمل على توازن مستوى الأحماض الدهنية. وكذلك فيتامين E بالدم.

الحفاظ على صحة الكبد :

  •  يساعد تناول ثمار شجرة تين زراقي blue fig إلى خفض مستوى إنزيمات الكبد والتي ترتفع عادة عند حدوث بعض الخلل في وظائف الكبد والتي تكون في بعض الأحيان سببا في تليف الكبد.

تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي :

  •  وذلك لأن التين يساعد كثيرا في حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك فهو يعمل على تحسين حركة الأمعاء وذلك بسبب ثرة أليافه كما أنه يحتوي على مضادات التشنج والتي تعمل على تهدئة الانقباضات المعوية.

خفض درجة حرارة الجسم :

  •  وذلك لأنه يمتلك نفس تأثير الأدوية الخافضة للحرارة مثل الباراستامول والتي تساعد في خفض درجة الحرارة بسبب الإصابة بأي عدوى فطرية.

تحسين الخصوبة :

  •  فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها تساعد في رفع طاقة الجسم وبالتالي تزيد من عملية الخصوبة.
العناية بشجرة تين زراقي

العناية بشجرة تين زراقي

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار