شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

شجرة لوز حساوي Indian Almond

تعتبر شجرة لوز حساوي Indian Almond من نوعيات الشجر المتميزة بطبيعتها الخضرية الدائمة، كما تعد من أنواع الأشجار ذات الطبيعة المثمرة وهو ما يدل على أن لها أهمية اقتصادية، وليست مجرد شجرة للزينة، وفيما يلي التعريف الكامل بالشجرة، وتصنيفها في المملكة النباتية، مع توضيح لأبرز الظروف البيئية، والتي من الممكن أن يزيد فيها نمو الشجرة.

شجرة لوز حساوي Indian Almond

تعتبر من أنواع الأشجار ذات الارتفاع المتوسط، والذي يصل ل 20 قدم، ومن بين الأشجار التي يتسع تاجها، ويمتد حتى 6 مترات، وتنمو بشكل أفضل في فصل الربيع، وتزهر، ويكون إنباتها أسرع خلال تلك الفترة من العام.

تعد أيضًا من الأشجار التي لها أكثر من مسمى مثل اللوز الاستوائي، ويطلق عليها مجازًا أشجار اللوز، وتمتلك ثمار لها طعم مميز، ومن المعروف عنها أنها من بين أصناف النباتات بالمملكة النباتية، والتي تفقد الأوراق الخاصة بها بشكل موسمي.

زراعة شجرة لوز حساوي

زراعة شجرة لوز حساوي

حقائق عن الشجرة

تعتبر واحدة من بين الأشجار من النوع الموسمي، والارتفاع المتوسط لها 20 قدم، أي ما يعادل ستة أمتار كما سلف الذكر وهوما يعطي ملمح بأنها ليست شاهقة الارتفاع، كما أنها تنتمي للعائلة النباتية الروساسي، ومن بين الأسماء العلمية التي أطلقت على الشجرة شجرة التروبيكال ألموند، ولها طبيعتها الشكلية الخاصة، وتمتاز بكثرة وغزارة أوراقها.

تختلف ما بين بلد لآخر من حيث الاسم المطلق عليها، وهي من نوعية الأشجار القمبريطية، وتدخل في عدد من أنواع الصناعات الطبية، ولها فوائد صحية كثيرة، وهو ما يكون بسبب القيمة الغذائية العالية لثمار الشجرة.

الظروف البيئية لنمو شجرة لوز حساوي Indian Almond

تتطلب الشحرة في بداية الإنبات وبعد زراعة بذورها إلى الرعاية والاعتناء من قبل المختصين بشأن زراعتها، ولكن من المعروف أن أي نبات احتياجاته الأساسية تكون معتمدة على المكان أي التربة التي ستمتص جذور النبات منها الغذء، فضلًا عن ضوء الشمس الهام لنمو الشجرة، وبدء إنباتها، ثم إزهارها، والذي يزداد مع بداية انطلاق موسم الربيع، ومن الجدير ذكره  الشجرة تتحمل التربة بمستوى الملوحة المتوسط، كما أن شجرة لوز الحساوي أو التي تعرف باسم اللوز البجلي، والمعروفة باللوز الهندي بأنها شجرة من الأشجار المتواجدة بشكل كبير، أي أنها واسعة الانتشار وبالأخص بالمناطق المدارية.

ما هو أفضل مكان لزراعة شجرة لوز الحساوي؟

بالطبع، فإن كل النباتات تحتاج للمكونات الأساسية وكي تنمو بشكل طبيعي، ولكن النمو الأفضل هو الذي يتم في البيئة الأفضل، أي البيئة التي تكتمل فيها مختلف عناصرالنمو، فضلًا عن مستوى عالي من التكيف من قبل النبات المزروع مع كل عوامل النمو المتواجدة في المكان، وعليه فمن المفضل زراعة شجرة لوز حساوي في أي من الأماكن، والتي قد يكون فيها معدل درجة الحرارة في المستوى المتوسط، أي أن درجات الحرارة شديدة الارتفاع لا تعطي أفضل نتيجة لنمو هذا النوع من الأشجار.

فيما يتعلق بالأرض، أو نوع التربة: فلا بد وأن تكون  تلك المساحة من الأرض تمتاز بكونها ممتلكة لمعدل جيد من الرطوبة، ويصل لحد متوسط، الجدير بالذكر أنه من الممكن لكل من يقبل على زراعة تلك النوعية من الأشجار أن يقوم بعمل محمية طبيعية لتلك الشجرة، وبالأخص قبل موسم فصل الشتاء، وذلك من أجل توفير الحماية الكاملة للشجرة من أي تغيرات مناخية، وبالأخص من الرياح العاصفة، وماء المطر، حيث أن  مياه الأمطار من الممكن أن تجعل البيئة غدقة مما قد لا يتناسب مع بيئة نمو الشجرة، وتلك المحمية الطبيعية هي التي تضمن جودة الإنبات وخروج النبات بشكل طبيعي من الأرض، ولضمان سريان جميع مراحل النمو بشكل طبيعي.

دراسات علمية عن الشجرة

تم إجراء عدد من الدراسات العلمية المختلفة، والتي قد أوضحت الكثير من الفوائد لتلك الشجرة، وثمارها، ومن بين أبرز تلك الدرسات ما يلي:

  • تم إجرء دراسة وقد نشرت بمجلة Journal of Ethnopharmacology بالتحديد في عام  2015 م، وقد تم إجرء الدراسة على مجموعةٍ فئران من أجل تقييم دور مكون اللوز الهندي في عملية التخفيف لأعراض التهاب المعدة.
  • لوحظ أن ثمار شجرة اللوز الحساوي تعمل على تقليل تقرحات المعدة.
  •  بالإضافة إلى التقليل من نمو البكتيريا الملوية أو البكتيريا البوابية، والمعروفة بجرثومة المعدة.
  • دراسة أخرى في Journal of Gastrointest Cancer  وكانت تلك الدراسة في عام 2019 م فيما يتعلق بتأثير اللوز الهندي على مرضى السرطان.
  • وجد أن اللوز الحساوي يقلل من عملية انتشار ونمو الخلايا السرطانية و بشكلٍ ملحوظ.

المزيد حول استخدامات ثمار الشجرة

يساعد هذا النوع من الأشجار بثماره المميزة في إنتاج بعض المستحضرات الطبية، والتي تعمل كواحدة من بين أهم المكملات الغذائية، والمحتوية على كم كبير من الفيتامينات الضرورية لنمو الجسم، كما أنها منتجات تساعد في القضاء التام على أي شعور بالإرهاق أو التوتر، وتقليل مشاعر القلق، و كذلك تقليل أعراض الاكتئاب والصداع، كما ويعتبر من بين أنواع مسكنات الآلام، ولكن من دون أي آثار جانبية، وتعد ثمار الشجرة من بين أهم المنتجات الطبيعية التي تعمل على تقوية حاسة الإبصار، وكذلك للوز دور كبير في التخلص من أي التهابات قد تكون موجودة بقاع العين.

فوائد شجرة لوز حساوي

فوائد شجرة لوز حساوي

اختلاف استخدامات الشجرة باختلاف بلد نموها

تعتبر تلك الشجرة من بين الأشجار الفريدة من نوعها، إذ أنه من الممكن تطويعها لتحقيق أقصى استفادة منها، وهو ما يكون على حسب بلد نمو شجرة اللوز الحساوي، وهذا ما سنوضحه من خلال ما يلي:

  • في الهند، وفي باكستان من الممكن أن يتم استخدام تلك الشجرة لعلاج الكثير من الإصابات مثل التعرض للكدمات، وتعد ثمار الشجرة من المسكنات الطبيعية للآلام.
  • يستخدم ثمارها الكثيرون في الفلبين للتخلص من آلام المعدة، والالتهابات التي قد تتعرض لها أنسجة جدار المعدة، كما أنها من المواد المسكنة التي تعمل على تقليل الشعور بآلام العضلات.
  • في دولة المكسيك تعمل ثمار تلك الشجرة كعلاج لكي يتم التخلص من أي شعور بالغثيان أو الدوخة، كما يتم أخذ تلك الثمار، وخلاصتها الطبيعية بعد تصنيعها بطرق معينة لعلاج أعراض الاكتئاب.
  • في منطقة جزر سامو، من الممكن أن تستخدم ثمار الشجرة بعد مراحل معالجتها للدخول في تصنيع مادة علاجية مطهرة للعين، كما تساعد في عملية امتصاص الالتهابات التي قد تكون متواجدة في منطقة قاع العين، كما تعد من الخلاصات الطبيعية التي تعمل على علاج الروماتيزم.
  • وفي تايون من الممكن أن تستعمل ثمار الشجرة في حل الكثير من المشكلات الصحية كأمراض الكبد والكلى.
  • في الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم للتخلص من أي آلام بالمعدة، كما تعد ثمار الشجرة من العلاجات الممتازة للمغص الشديد، ولجميع مشكلات القولون.

توجد الكثير من الفوائد التي من الممكن أن تكون استخدامات أساسية لـشجرة لوز حساوي Indian Almond وتلك الاستخدمات تتمثل في استخلاص بعض المنتجات الطبية من ثمار الشجرة، والتي تعد من أنواع الأشجار دائمة الخضرة، التي تمتلك مظهر جمالي يشجع من استخدامها لأغراض التزيين لاتساع تاجها، كما أن أخشابها تمتلك أهمية لكونها من بين أنواع الأخشاب التي تدخل في بعض صناعات الأثاث.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار