شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

مرجان متسلق Antigonon leptopus

مرجان متسلق Antigonon leptopus

نبات مرجان متسلق Antigonon  leptopus الذي يعطي شكل المرجان المتسلق بشكل استوائيًا نظرًا لمظهره الأخضر الزاهي، كما إنه يصل طوله حتى 12 مترًا في موطنه المكسيك وينمو بسرعة ويمكن أن يغطي العوائق أو الشجيرات أو الأشجار ولكن يتطلب لزراعته بعض التفاصيل التي يجب أن نتعرف عليها.

موطن مرجان متسلق Antigonon leptopus

لنجد أن موطن مرجان متسلق Antigonon leptopus  هو دولة المكسيك، كما أنه يحتاج إلى الري المكثف يفحتاج إلى كمية كبيرة من الماء لتصل إلى جذوره العميقة، كما أنه يتحمل نقص الري ونقص الأسمدة، لكن التربة الغنية بالمواد العضوية تزيد من نمو النبات كما تزيد من نمو الأزهار، في الأزهار الأرجوانية المختلطة بالأوراق الخضراء، مما جعلها مزدهرة كما تظهر في الصيف والخريف بشكل أفضل.

يوجد  مرجان متسلق Antigonon leptopus    في الأماكن العامة المفتوحة، وفي المناطق الحضرية، ويساعد على تشجير المنتزهات، ومناطق المشاة، كما يعمل على تغطية التربة حيث يضع  النبات في حالة مائله، ولكن حتى إذا كان الصقيع يحيط به فإنه ينمو بشكل جيد، كما أنه يستأنف بسرعة.

والحرص على اختيار الموقع المناسب لزراعتها وكذلك الوقت المناسب يجب الاهتمام كذلك بتقليم النبات خاصتاً بعد فترات الصقيع.

مرجان متسلق

مرجان متسلق

 وصف مرجان متسلق Antigonon leptopus

مرجان متسلق Antigonon leptopus  هو نبات تسلقي استوائي ذات جذور عميقة تنمو بسرعة في المناخ المداري، فهو دائم الخضرة، بينما في درجات الحرارة الباردة و يتأثر نموه بدرجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الأوراق ذات لون أخضر فاتح، تنمو من الربيع إلى الخريف، الزهور هي عناقيد من المرجان الوردي، كما تتميز بالتنوع، قد تكون الأزهار حمراء أو بيضاء، تساعد  على الالتصاق بالتعريشات أو الأسوار أو المباني، حيث يمكن أن يصل ارتفاع هذا النبات  إلى 8-10 أقدام في موسم واحد حيث أنه سريع النمو نظرًا للنمو القوي.

يوجد متسلق Antigonon leptopus في المنحدرات الساحلية والغابات الساحلية والمناطق المضطربة والمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

يمكن أن يصل ارتفاع مرجان متسلق في محيطها الطبيعي إلى 40 قدمًا، وتتسلق مظلة الأشجار، وتنتشر بسرعة عبر الغابة، كما يمكن أن تعيش في بيئات قاحلة.

حصلت Antigonon على اسمها من الكلمات اليونانية anti ، والتي تعني “in place of” و polygonum ، والتي تعني “عضو في عائلة Knotweed”. يشير مصطلح بولي إلى “كثير” بينما يرمز “جونو” إلى “مفصل”.

تعتبر درجات الحرارة الدافئة والكثير من الأمطار مثالية لتواجد هذا النبات، على الرغم من ذلك يمكن أن بنمو في أي تربة تقريبًا.

تزهر زهوره وتنمو طوال العام في المناطق الأكثر حرارة، حيث في  وزارة الزراعة الأمريكية أقرت الوزارة بأن النبات عرضة للبرد إلا أنه يتعافى بسرعة بعد تعرضه له.

كما يساعد النحل والفراشات في تلقيح متسلق Antigonon leptopus، حيث ينتج النبات الكثير من البذور، وتساعد الطيور والماء على نشر البذور، كما تستخدم السيقان والدرنات وقطع النباتات التكاثر.

زراعة مرجان متسلق Antigonon leptopus

إذا كنت تفكر في زراعة متسلق Antigonon leptopus فراقب انتشاره واحتفظ به تحت السيطرة، حيث أنه في بعض المناطق، قد يكون خطر تواجده فيها لسرعة انتشاره، فمن المفترض أن يكون النبات مزخرفًا في بعض المواقع الاستوائية وشبه الاستوائية، لكنه سرعان ما انتشر خارج الحديقة وانتشر إلى الغابة، وابتلع الأشجار.

العناية بمرجان متسلق Antigonon leptopus

كما أنه للعناية بنبات متسلق Antigonon leptopus يجب اخذ الاهتمام بالحشرات والأمراض، حيث لا توجد آفات أو أمراض خطيرة تصيب مرجان متسلق، إلا أنه يمكن أن تأكل اليرقات أوراق الشجر.

الغزو: في ميكرونيزيا وشمال أستراليا والولايات المتحدة، يعتبر متسلق Antigonon leptopus من الأعشاب الضارة، حيث صنف مجلس الحشرات الغريبة في فلوريدا النبات على أنها من الفئة الثانية الغازية الغريبة.

تم إدراج نبات متسلق Antigonon leptopus أيضًا في المجموعة العالمية للأعشاب الضارة باعتباره أكثر الأعشاب الضارة عدوانية في المناطق الاستوائية.

في جنوب إفريقيا وكينيا وتنزانيا وكوبا وجزر الباهاما وبورتوريكو وجزر الأنتيل الصغرى وهاواي وغوام وفيجي وبولينيزيا الفرنسية وغينيا الجديدة وجزر سليمان، تم تصنيفها على أنها غازية.

فوائد مرجان متسلق Antigonon leptopus

أما عن فوائد متسلق Antigonon leptopus فقد تم جلب المرجان لأول مرة إلى فلوريدا كنبات زينة في عام 1924، وهي تستخدم الآن على نطاق واسع كمصنع للمناظر الطبيعية في جميع أنحاء جنوب شرق وخليج المكسيك.

تزهر في مجموعات من اللون الوردي الفاتح إلى الزهور الوردية الداكنة، كما نجد أن نبات المرجان يستخدم لتغطية الأسوار وتسلق التعريشات إنه أحد أنواع النباتات الغازية الناجحة للغاية لأنه يتحمل التربة الرديئة ومجموعة واسعة من ظروف الإضاءة.

أصبح نبات المرجان نباتًا غازيًا في المناطق الجنوبية والوسطى لفلوريدا، حيث توسعت بكثرة.

فوائد مرجان متسلق Antigonon leptopus

فوائد مرجان متسلق Antigonon leptopus

خصائص مرجان متسلق Antigonon leptopus

أما عن خصائص مرجان متسلق Antigonon leptopus  فهو يتميز بأنه متسلق سريع النمو حيث يمكن أن يصل طولها إلى 25 قدمًا أو أكثر.

الأوراق متناوبة، بسيطة  قلبي الشكل (على شكل قلب)، وأحيانًا مثلثة، ويتراوح طولها من 212 إلى 712 سم.

أما عن الأزهار في نبات متسلق Antigonon leptopus من الربيع إلى الخريف، تُنتج الأزهار في العناقيد الزهرية المزدحمة على طول الركيزة وتنتج أزهارًا من اللون الوردي إلى الأبيض.

Achenes هي ثمار لامعة أو مخروطية الشكل أو ثلاثية الزوايا يبلغ طولها 8-12 مم وعرضها 4-7 مم.

أما عن بذوره فهي بذور وفيرة تطفو على الماء.

يحتوي متسلق Antigonon leptopus على مجموعة متنوعة من آليات التكاثر والتشتت التي تساعدها على البقاء، كما ينتج زهرة المرجان الكثير من البذور، وتطفو البذور على الماء، وتنشر النبات إلى أماكن أخرى.

الحياة البرية مثل الطيور والراكون والخنازير تأكل الفواكه والبذور وتوزعها، ينتج ثمرة المرجان أيضًا درنات تحت الأرض وجذور ضخمة، والتي ستنمو مجددًا إذا تم تقليم النبات أو تلفه بسبب الصقيع.

يتم تغطية النباتات والهياكل القريبة من المناطق المضطربة وحدود الغابات بسرعة، حيث لا يشجع الاتحاد الدولي للعلوم الزراعية (IFAS) على استخدام متسلق Antigonon leptopus، حيث لديها خطر اجتياح كبير، وفقًا لتقييم UF / IFAS، وتصنيفه FLEPPC على أنها غازية من الفئة الثانية.

الإجراءات الوقائية

تتمثل الخطوة الأولى في الوقاية من مرجان متسلق Antigonon leptopus في تقييد الزراعة وإزالة النباتات الموجودة من المناظر الطبيعية.

استبدل مرجان متسلق Antigonon leptopus المرجانية الحالية  بالمحلية مثل المتقاطعة (Bignonia capreolata)، وبازلاء حليب فلوريدا (Galactia Regularis)، و Carolina jessamine (Gelsemium sempervirens)، وزهر العسل المرجاني (Lonicera sempervirens)، وزهرة الآلام الأرجواني (Lonicera sempervirens) (Passiflora incarnata)

إذا كان ذلك ممكنًا، يجب أن تتم الإزالة قبل إنتاج البذور، حيث أثناء عملية الإزالة، يجب توخي الحذر الشديد لتجنب تشتيت البذور انتشار النبات بشكل أكبر في المكان.

تلقت السيطرة الميكانيكية لنبات المرجان القليل من البحث والبيانات، حيث يساعد القطع المستمر في استنفاد الإمدادات الغذائية، لكن الأمر سيستغرق عدة دورات للقيام بذلك.

Antigonon leptopus

Antigonon leptopus

كما يجب إزالة الدرنات الموجودة تحت الأرض إذا تمت إزالة النباتات فعليًا، أو إذا تم إعادة إنبات النباتات. في الإدارة البيولوجية لنبات المرجان، لا توجد أبحاث وبيانات كافية، لنجد أن الأوراق الكيميائية تقوم بإنتاج الجليفوسات مع 5٪ جليفوسات ، 0.12-0.25٪ معلم ، 2-3٪ جارلون 4

وأخيراً، فإن نبات مرجان متسلق Antigonon  leptopus من النباتات سريعة الانتشار التي تنمو في الغابات وقد تستخدم في الحدائق المنزليه إلا أنه يجب الحذر منها في من الايجار المتسلقة التي تنتشر بشكل كبير مما يصعب السيطرة عليها.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار