شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

معلومات عامه حول نبات الحميض (Romex acetosa) 2022

نبات الحميض الحديقة (Romex acetosa) ، المعروف أيضًا باسم الحميض الشائع ، أو حوض السبانخ ، أو حميض الأوراق الضيقة ، أو حميض الجبل (حميض جبال الألب أو الجبل) ، هو نبات مزهر في عائلة الحنطة السوداء. هذا النبات نفضي على مدار السنة ، يزهر في مايو ويونيو ، ويضع البذور في يونيو وأغسطس. يحتوي نبات الحميض على أزهار من الذكور والإناث في نباتات منفصلة ، لذلك يحتاج أيضًا إلى النمو من أجل إنتاج البذور لأن الحميض ليس ذاتي التلقيح ، ولكنه ملقح بالرياح.

ما هو نبات الحميض؟

نبات الحميض نبات معمر أخضر صغير صالح للأكل في عائلة الحميض ، والتي تشمل أيضًا الحنطة السوداء والراوند. يستخدم الاسم الحميض أيضًا للنباتات التي تنتمي إلى الجنس الحمضي (عائلة العشب) ، والتي لها أيضًا أوراق خضراء وطعم حامض.

معلومات عامه حول نبات الحميض (Romex acetosa) 2022

معلومات عامه حول نبات الحميض (Romex acetosa) 2022

وصف نبات الحميض

نبات الحميض هو عشب فاخر برائحة الليمون يظهر في أوائل الربيع. في المناطق ذات الشمس الكاملة أو الظل الجزئي ، ينمو حميض في التربة الرطبة. يظهر Sorrel مجموعة من الأوراق بطول 12-18 بوصة. أوراق الحميض هي على شكل كلوي وسمينة إلى حد ما ، وتقع على الساق عند قاعدة الساق.

في نبات الحميض ، يوجد قشرة بزهور خضراء تنضج في بذور بنية محمرة ، والزهرة وسيقان الأوراق حمراء إلى حد ما. أوراق نبات الحميض على شكل سهم ، ويظهر اللون الأخضر الداكن والأحمر والأرجواني في الأوردة. تنمو أوراق مثلثة رقيقة وأزهار صفراء أو حمراء صغيرة من جذور الحميض الحامض. أزهار الحميض خضراء صغيرة ، ثم ضاربة إلى الحمرة في وقت لاحق ، في حالة مفتوحة ومنتصبة. الثمرة الحميضة محاطة بجناح عريض يتحول إلى اللون الأحمر في النهاية.

أنواع نبات الحميض

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من نبات الحميض: حميض عريض الأوراق ، وحميض فرنسي ، وحميض أحمر العروق. حميض واسع الأوراق له أوراق نحيلة على شكل سهم. يحتوي الحميض الفرنسي على أوراق صغيرة على شكل جرس ، بينما يحتوي الحميض ذو العروق الحمراء على ورقة رقيقة مدببة مع عروق حمراء تحمل الاسم نفسه. نوعان مرتبطان هما حميض الحديقة والحميض الفرنسي ؛ كلاهما نباتات معمرة شديدة التحمل توجد في أوروبا وآسيا.

1- حميض دموي

يُعرف نبات حميض الدم أيضًا باسم الرصيف ذي العروق الحمراء بسبب أوراقه الخضراء الداكنة التي تتناقض مع عروق الكستناء. في الحديقة المائية.

2 – نبات الحميض الفرنسي

الحميض الفرنسي (Rumex scutatus) هو نوع منخفض الحموضة ينمو بطول قدم تقريبًا وهو مثالي للحدائق النباتية والأعشاب. يُطلق على الحميض الفرنسي أحيانًا اسم حميض التروس أو حميض أوراق الدرع ، في إشارة إلى الأوراق الخضراء على شكل درع ، وتعطي الأوراق الصغيرة نكهة منعشة مع لمحة من الليمون ، حيث يمكن أن تصبح الأوراق القديمة مرة.

3- حميض عريض الأوراق

نبات الحميض عريض الأوراق هي واحدة من الخضروات الفريدة من نوعها في الطبيعة ، مع طعم منعش سيسعد براعم التذوق لديك بمزيج من الليمون والليمون والسبانخ والراوند والملفوف والقطيفة. يسهل نمو الحميض الشائع ، وينتج أوراقًا خضراء غير لامعة ، ومذاقه رائعًا ، ويحظى باحترام كبير في فرنسا ، وينمو في حدائق الجميع ، ويسهل العثور عليه في منصات المنتجات.

يمكن لهذا الحميض الدائم الشائع أن يتحمل فصول الشتاء الباردة. بمجرد زراعته ، يمكن اعتباره محصولًا يمكن قطعه وإعادة زراعته لإنتاج خضرة عمرها 8 إلى 10 سنوات.

مكان نباتات الحميض

الحميض نبات شائع في التندرا القطبية الجنوبية الجنوبية ، مع توزيع دائري. ينمو في الجبال العالية في نصف الكرة الشمالي ، مثل جبال الألب وسييرا نيفادا وجبال كاسكيد. يحتوي الحميض على خصلات حمراء سميكة ويسهل اكتشافه في المناطق الرطبة والثلجية في الشتاء.

فوائد نبات الحميض

بسبب أوراقها اللذيذة ، فإن للحميض العديد من الفوائد الصحية المختلفة ، وهذه أهمها:

1. يحسن الهضم

بمجرد إضافة أوراق الحميض إلى الحساء أو السلطات أو حتى طهيها قليلاً مع القليل من البصل ، ستحصل على ما يكفي من الألياف لتحسين عملية الهضم وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي.
بالإضافة إلى محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل: الإمساك ، الإسهال ، الانتفاخ والغازات.

2. تنظيم ضغط الدم

نظرًا لأن أوراق الحميض تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، فإن تناول حميض بانتظام سيساعد بالتأكيد في تخفيف الضغط على الأوعية الدموية في الجسم ، وبالتالي تنظيم مستويات ضغط الدم.

يمكن أن يساعد حميض الدم في خفض ضغط الدم ومحاربة أي مشاكل يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

3. مضاد للسرطان : نبات الحميض

يحتوي الحميض على مستويات عالية من فيتامين أ وفيتامين ج ، مما يجعل هذه الأوراق الخضراء مصدرًا ممتازًا للدعم الطبيعي لجهاز المناعة ، لذلك قد يساعد الحميض في محاربة السرطان.

4. يعزز صحة العين

ترتبط النسبة الغنية والعالية من فيتامين (أ) في حميض العين ارتباطًا وثيقًا بصحة العين ، لذا فإن تناول حميض يمكن أن يساعد في تحسين الرؤية وتقليل فرصة الإصابة بأمراض العين المختلفة ، مثل إعتام عدسة العين.

5. يدعم صحة الكلى : نبات الحميض

تم العثور على نبات الحميض أن لها خصائص مدرة للبول تساعد في الحفاظ على صحة الكلى.

لأن فائدة الحميض تجعله غذاء يساعد على تحفيز تدفق البول وتطهير الكلى وإزالة أي سموم أو ماء أو ملح زائد.

6. يعالج مشاكل البشرة

نظرًا لأن أوراق الحميض غنية بفيتامين ج وفيتامين أ ، فيمكن استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل واضطرابات الجلد ، بما في ذلك:

يمكن أن يؤدي تناول أوراق الحميض المجففة إلى القضاء على القوباء الحلقية والحكة ومكافحة جفاف الجلد.
استخدم أوراق حميض موضعيًا على الوجه لمنع التجاعيد وشد الجلد.
قم بطحن أوراق الحميض الطازجة وتصفية السائل منها ، ثم ضعه موضعياً على المناطق المتهيجة والحكة من الجلد لمعالجتها.

7. تقليل البلغم : نبات الحميض

تشتهر أوراق الحميض بخصائص التجفيف ، حيث يساعد استهلاك كمية كافية من هذه الأوراق الخضراء على تجفيف البلغم وإخراج البلغم من الجسم بشكل كبير ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.

8. تقليل إنتاج الحليب

تساعد أوراق نبات الحميض على تقليل إنتاج حليب الثدي بشكل كبير ، وهو أمر مهم بشكل خاص للنساء المفطومات.

ولهذا السبب لا يوصى بالحميض للرضاعة والحوامل ، حيث أن تأثيره على الأم والجنين غير معروف ، وتأثيره على لبن الأم سلبي لأنه يقلل من كمية حليب الأم.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار