شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات إبرة الراعي : طريقة الرعايه والزراعة والفوائد 2022

نبات إبرة الراعي ، نبات جميل جدا وأزهاره من أجمل الأزهار والورود. عظيم لأولئك الذين لا يحبون الاعتناء بالنباتات. نبات سهل العناية به والتكاثر. دائم الخضرة. يمكن أن تزدهر على مدار السنة إذا توفرت الظروف المثالية!

إذا تساقطت أزهاره ، تظل أوراق النبات خضراء طوال العام. يختلف إبرة الراعي في أن أزهاره تنمو في مجموعات وتأتي بألوان عديدة رائعة مثل الأبيض والوردي والأحمر والبرتقالي ، وتتنوع شدة هذه الألوان من الفاتح إلى الغامق ، إذا كانت هذه الألوان تمنحك جمالًا فريدًا. يجمع. ازرع ولون في مكان واحد.

يأتي نبات إبرة الراعي في أنواع مختلفة من النمو ، بعضها قائم أو متسلق ، مما يضفي الجمال والتنوع والاختلاف على حديقتك ، ويمكن زراعته في الحديقة أو في الأواني (الأواني).

لكنني سأشرح الآن لأنني أتذكر أن الكثير من الناس لم يكونوا يعرفون حتى أن هناك “نبات إبرة الراعي”. تنتمي هذه النباتات ، التي تنتمي إلى عائلة بيلارجونيوم ، إلى نوعين أساسيين – تلك التي تزرع لزهورها المبهرجة وتلك المزروعة لأوراقها المعطرة. يعرفها معظم الناس في العالم الأول – تلك الأزهار القرمزية الكبيرة الرائعة أو الزهور الوردية التي تنتشر في المناظر الطبيعية في الضواحي كل صيف ، بأوراقها العارية ورائحتها الترابية الغريبة ، وأحيانًا الكريهة. تعتبر نباتات إبرة الراعي هذه رفقاء حديقة كلاسيكيين لأنها لا تتطلب الكثير من الصيانة ؛ يمكن الاعتماد عليها وتزدهر طوال الصيف تقريبًا. غالبًا ما يشقون طريقهم إلى الرسم لأن أزهارهم شديدة الصلابة.

الحرارة والضوء وتأثيرهم علي نبات إبرة الراعي

يمكن أن تعيش نباتات المسك في ضوء الشمس المباشر ، تمامًا مثل النباتات المزهرة الأخرى ، أو في الظل بإضاءة طبيعية جيدة (نباتاتي في الظل بعيدًا عن الشمس ، وتنمو جيدًا) وتفضل العيش في أجواء معتدلة ، قادرة على تحمل البرد والليالي الحارة.

الري والرطوبة

الماء معتدل في الصيف وأقل في الشتاء ، يجب أن تحتوي الأواني على فتحات لتصريف المياه الزائدة ، لأن الماء الزائد يمكن أن يتسبب في تحول الأوراق إلى اللون الأصفر وسقوطها ، احرص على عدم سقي النباتات مثل الري. ليست هناك حاجة.

عمليه القص نبات إبرة الراعي

نبات إبرة الراعي

نبات إبرة الراعي

لقد ذكرت أيضًا إبرة الراعي ، فمن السهل العناية بها وتكاثرها ، ويتم نشرها عن طريق القصاصات ، ما عليك سوى قطع 7-10 سم مع 2-3 أوراق صغيرة والنبات مباشرة في تربة زراعية جيدة التصريف وجيدة التهوية ، ثم ضع القصاصات في مكان دافئ بعيدًا عن المسودات وأشعة الشمس لتكاثر أكبر لبعض نباتات إبرة الراعي واستمتع بنبات إبرة الراعي وأزهارها التي تغطي حديقتك.

مشاكل وحلول نبات إبرة الراعي

يمكن أن تواجه نباتات إبرة الراعي عدة مشاكل ، مثل:

  1. الأوراق تتحول إلى اللون الأصفر: نقص الماء.
  2. آفة الأوراق وتعفنها: تزيد الرطوبة.
  3. تعفن الساق السفلية وسوادها: هي آفة ناتجة عن الرطوبة الزائدة وغالبًا ما تؤثر على العقل الجديد أثناء تكاثرها.
  4. ضعف النمو وتساقط الأوراق: والسبب قلة الضوء ، لذلك يجب نقله إلى مكان به إضاءة أفضل.
  5. غير مزهر: تتغير درجة الحرارة شديدة البرودة أو شديدة السخونة.

أخيرًا ، يجب قطع الأوراق أو الزهور الصفراء بالمقص لمساعدة النبات على الازدهار والنمو مرة أخرى.

كيف تنمو

اعتمادًا على مكان وطريقة زراعة نباتات إبرة الراعي ، تختلف احتياجاتها.

في الداخل ، تتطلب نباتات إبرة الراعي الكثير من الضوء لتزدهر ، ولكنها تتحمل ظروف الإضاءة المعتدلة. كما يحتاجون أيضًا إلى درجات حرارة داخلية تبلغ حوالي 65-70 درجة فهرنهايت (18-21 درجة مئوية) أثناء النهار و 55 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية) في الليل. تحتاج هذه النباتات أيضًا إلى النمو في تربة تأصيص جيدة التصريف.

عند زراعة نبات إبرة الراعي في الهواء الطلق ، فإنها تحتاج إلى تربة رطبة جيدة التصريف ، على غرار التربة المزروعة في الأماكن المغلقة ، مع أجزاء متساوية من التربة والجفت والبيرلايت. ضع نبات إبرة الراعي في مكان به ما لا يقل عن ست إلى ثماني ساعات من ضوء الشمس. نظرًا لأنه يجب حماية هذه النباتات من البرد ، انتظر حتى يزول خطر الصقيع قبل الزراعة. باعد بين النباتات بحوالي 8 إلى 12 بوصة (20-30 سم) وبنفس العمق تقريبًا مثل أواني الزراعة الأصلية. يوصى أيضًا بتغطية النبات للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة.

نباتات تنمو بجانب نبات إبرة الراعي

تعد زراعة نبات إبرة الراعي مفيدة جدًا لأنها تمنع بعض الآفات الشائعة والمدمرة.

من المعروف أن إبرة الراعي تطرد ديدان الأذن والملفوف والخنافس اليابانية. لهذا السبب ، فإن أفضل النباتات المصاحبة لنبات الغرنوقي هي تلك التي تتأثر بنبات إبرة الراعي ، مثل الذرة والورود والعنب والملفوف.

يُعتقد أيضًا أن نبات إبرة الراعي المعطر يمنع سوس العنكبوت ونطاطات الأوراق وحشرات المن ، مما يعني أن رفيق نبات إبرة الراعي المعطر هو أي نوع من الخضروات في حديقتك.

يمكن لعث العنكبوت الأحمر ، على وجه الخصوص ، تدمير معظم محاصيل الخضروات في حرارة الصيف ، لذلك ستستفيد معظم النباتات من ازدهار نبات إبرة الراعي في مكان قريب.

باستخدام رفيق نبات المسك

لمكافحة الآفات بشكل فعال ، قم بزراعة نبات إبرة الراعي حول حديقتك النباتية أو ببساطة انشرها بين الخضروات ، خاصة بالقرب من النباتات التي عانت من الآفات في الماضي. ازرعها بالقرب من شجيرات الورد لإبعاد الحشرات وخلق رائحة زهرية جميلة.

شاهد أيضاً: نبات القراص عشبة مذهلة وفوائد سحرية 2022

حتى إذا كنت لا تبحث عن مكافحة الآفات ، فإن نبات إبرة الراعي مذهل من تلقاء نفسه ويعمل بفعالية مع الألوان التكميلية. تأتي نباتات إبرة الراعي بألوان مختلفة ، وترجع لك كيفية مطابقتها.

على سبيل المثال ، تعتبر الأقحوان خيارًا رائعًا لأصحاب النباتات لإبرة الراعي إذا كنت تريد فراش زهور كبير وملون.

ستجعل معظم النباتات الحولية أو المعمرة ذات ظروف النمو المماثلة جيرانًا خاصين لنبات إبرة الراعي.

معلومات عن إبرة الراعي الديباج

نباتات إبرة الراعي البروكيد (Pelargonium x hortorum) عبارة عن نباتات إبرة الراعي النطاقات التي تزرع بشكل أكثر شيوعًا كنباتات مميزة بسبب أوراقها ذات الألوان الزاهية بدلاً من أزهار إبرة الراعي الكلاسيكية ذات الألوان الزاهية.

مثل جميع نباتات إبرة الراعي ، تجذب أزهارها الفراشات والطيور الطنانة ، في حين أن الرائحة الطبيعية للنبات ستبعد الغزلان.

ما يبرز حقًا حول نبات إبرة الراعي هو اللون المتنوع الفريد لأوراقه.

فيما يلي بعض أنواع نبات إبرة الراعي المرغوبة للغاية ومجموعات ألوانها الفريدة:

  1. Indian Dunes: أوراق الشجر والنحاس المتنوع مع الزهور الحمراء
  2. كاتالينا: أوراق متنوعة باللونين الأخضر والأبيض مع مسحة وردية
  3. Black Velvet Appleblossom: أوراق سوداء إلى أرجوانية داكنة مع حواف خضراء فاتحة وأزهار بلون الخوخ
  4. Black Velvet Red: أوراق سوداء إلى أرجوانية داكنة مع حواف خضراء فاتحة وزهور برتقالية حمراء
  5. كريستال بالاس: شجرة خضراء وأوراق خضراء متنوعة ، أزهار حمراء
  6. Mrs. Pollock Tricolor: أوراق متنوعة من الأحمر والذهبي والأخضر مع أزهار حمراء
  7. Red Happy Thoughts: أوراق خضراء وكريمية متنوعة مع أوراق الشجر ذات اللون الوردي المحمر
  8. فانكوفر سينتينيال: أوراق متنوعة أرجوانية وخضراء على شكل نجمة وأزهار وردية
  9. Wilhelm Langguth: أوراق خضراء فاتحة وحواف خضراء داكنة وزهور حمراء

كيف ينمو نبات إبرة الراعي

لا تختلف العناية بـ نبات إبرة الراعي الرائعة عن تلك الموجودة في نباتات إبرة الراعي الأخرى. تنمو بشكل أفضل في الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي ، لكن الكثير من الظل يمكن أن يجعلها طويلة الساق.

نباتات المسك مثل التربة الغنية جيدة التصريف. يمكن أن يتسبب الصرف غير السليم أو الماء الزائد في تعفن الجذور والساق.

تحتاج نباتات إبرة الراعي إلى سقي أقل عند زراعتها في الأرض ؛ ومع ذلك ، في الحاويات ، فإنها تتطلب سقيًا منتظمًا. يجب إخصاب نباتات المسك في الربيع بأسمدة بطيئة الإطلاق.

يجب أن تكون مقطوعة الرأس حيث تتلاشى الأزهار لإضافة الإزهار. يقوم العديد من البستانيين بتقليم نباتات إبرة الراعي في منتصف الصيف لتشكيل وخلق الامتلاء.

 

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار