شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

ما هو نبات الباسبالم معلومات عامه ( paspalum ) 2022

يعتبر نبات الباسبالم، المعروف باسم seashore paspalum وبالعديد من الأسماء الأخرى ، نوعًا من العشب المعمر الذي يمكن العثور عليه في الموائل الرطبة والمالحة. يُقال أنه نشأ من الأمريكتين ، يمكن أن يكون عشبًا خطيرًا للأرز في غرب إفريقيا.

في الموائل الساحلية ، يمكن أن ينتشر بمعدل مترين في السنة ويصبح مهيمنًا على الغطاء النباتي المحلي. في نيوزيلندا ، من المثير للقلق غزو مناطق التعشيش لخرشنة خنفساء نيوزيلندا المهددة بالانقراض (Sterna nereis) ، مما يهدد مجموعة من أنواع النباتات غير الشائعة أو المهددة بالانقراض ، وربما يؤثر على تكاثر الأسماك.

قام PIER (2016) بتقييمه على أنه من الأنواع “عالية الخطورة” (الدرجة 7) لجزر المحيط الهادئ وأكد أنها غازية في هاواي (في ملاعب الجولف) وجزر مارشال ، وكذلك في دييغو غارسيا في المحيط الهندي. يتم تصنيفها في إسبانيا على أنها من الأنواع ذات السلوك الغازي الواضح ؛ خطير (يسبب ضررًا بيئيًا أو تغييرًا) للنظم البيئية الطبيعية (دانا وآخرون ، 2007). وبالمثل ، يُنظر إليه على أنه تهديد للنباتات المحلية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية (Riefner and Columbus ، 2008).

ملاحظات حول تصنيف وتسمية نبات الباسبالم

نبات الباسبالم تم تسميته في الأصل من قبل OG Swartz في عام 1788. وقد عُرف من قبل العديد من المرادفات الأخرى ، خاصةً كأصناف أو سلالات فرعية من Paspalum . لبعض الوقت بين عامي 1976 و 1983 ، المعروف باسم P. distichum ولاحقًا باسم P. paspaloides (Michx.) Scribn. ، ولكن هناك الآن اتفاق واسع النطاق على أن هذا غير صحيح. تم وصف عدد من الأصناف والأنواع الفرعية وتم إدراجها في قائمة النباتات (2013). أيضًا ، تم تطوير العديد من الأصناف التجارية.

نجيل الباسبالم,نجيل طبيعي باسبالم,نباتات,نباتات خارجية,شبكات الري,نجيل باسبيلم,الولايات المتحدة,القنب الهندي,الدباس,شبكات ري,نجيل طبيعي باسبيلم 10,اسعار النعشب الطبيعي,رولات النجيل,نجيل البافلو,العشب الطبيعي,الري بالتنقيط,النجيل البلدي,اسمع قبل ما تزرع,البيت,اسعار تركيب النجيل الطبيعي,البذور,المرأة,المطبخ,الموضة,نجيل طبيعي بالمتر,الاطفال,المملكة,انوع العشب الطبيعي,البريحي,الحمضيات,النوباني,تركيب النجيل الصناعي

ما هو نبات الباسبالم معلومات عامه ( paspalum ) 2022

تنوع نبات الباسبالم

يعتبر نبات الباسبالم أكثر الأنواع تنوعًا من الأعشاب المتاحة للموسم الدافئ. متسامح مع مجموعة واسعة من ارتفاعات القص ، يؤدي paspalum أداءً جيدًا في ملاعب الجولف من نقطة الإنطلاق إلى اللون الأخضر. مع عادة النمو المستقيم ، يسمح البسبالوم لكرات الجولف بالجلوس في الطرق الوعرة والممرات السالكة. وهي مناسبة بنفس القدر للملاعب الرياضية والمناظر الطبيعية. يمتد تعدد الاستخدامات ليشمل مواد الزراعة مع البسبالوم المتاح كمنتج نباتي ومنتج البذور ، وهو ادعاء يمكن أن يقدمه عدد قليل جدًا من الحشائش عالية الجودة.

نبات الباسبالم و الملح

يعتبر تحمل الملح مجالًا آخر يضيء فيه الباسبالوم. يقول الدكتور رون دنكان أنه في حين أن بعض الأنواع الأخرى قادرة على تناول كميات محدودة من الملح ، فإن البسبالوم هو أكثر أنواع العشب العشبي تحملاً للملح في الموسم الدافئ.

يقول Duncan: “من خلال التنظيم الجيني لامتصاص الملح في نظام الجذر وعزل الأملاح الزائدة في حمل الشمع على الأوراق والأتربة من الري بالرش بالمياه المالحة ، يعتبر البسبالوم عشبًا أكثر تحملاً في التربة شديدة الملوحة وظروف المياه”.

من المهم ملاحظة أن أي عشب عشبي ، بما في ذلك البسبالوم ، يمكن طغيان عليه إذا لم تتم إدارة تراكم الملح بشكل صحيح في ملف التربة. “المصطلح الرئيسي هنا هو” التسامح “، يتابع دنكان. لن تزيل هذه الأنواع الكثير من الأملاح من مياه الري المالحة أو من التربة ؛ ومع ذلك ، يمنح البسبالوم مديري العشب مزيدًا من الوقت لإدارة تحديات ملوحة التربة ومن ثم تحقيق الأداء المتوقع للعشب ، وهو قدرة رئيسية على الاستدامة البيئية “.

مع بدء المزيد والمزيد من المرافق في الري بمياه الصرف ، تصبح عملية البسبالوم الخاصة لتحمل الأملاح أكثر قيمة وتسمح بتطوير أماكن في المناطق التي لن تتمكن فيها العديد من الحشائش الأخرى من البقاء على قيد الحياة.

نبات الباسبالم

من قال أن هذا المظهر غير مهم لم ير أبدًا ممر باسبالوم مخططًا أو ملعبًا رياضيًا. مع ملمس الأوراق الناعم واللون الأزرق والأخضر الغامق ، في بعض الأحيان بالمقارنة مع بلوجراس كنتاكي ، فإن المظهر التجميلي للباسبالوم هو ميزة مذهلة. يشرح الدكتور بول رايمر ، الأستاذ في قسم علوم المحاصيل والتربة بجامعة جورجيا ومربي نبات الباسبالوم ، أن القدرات الشريطية الفائقة لصنف البسبالوم ترجع إلى “سطح أوراقه الشمعي جنبًا إلى جنب مع القليل من الزغب (شعيرات الأوراق) أو عدم وجودها على الإطلاق”.

نبات الباسبالم – التحمل والتعافي السريع

بالإضافة إلى الجمال ، يمتلك نبات الباسبالم قوة. يسمح التحمل الاستثنائي للاهتراء للباسبالوم بتحمل مستويات قصوى من الاستخدام سواء من خلال جولات الجولف أو الأنشطة الميدانية الرياضية. يتيح النمو السريع أيضًا للباسبالوم التعافي بسرعة من التلف الناتج عن التآكل والانقسامات وتحديات الآفات.

الظل و الإضاءة المنخفضة

تُظهر بعض أصناف البسبالوم تحملًا ممتازًا للضوء المنخفض. لا يتم المساس بالألوان الصحية وأداء النمو في المناطق المعرضة للظل ، ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو تحمل الباسبالوم لكثافة الإضاءة المنخفضة. ستشهد المناطق ذات التغطية السحابية الغزيرة والمستمرة وفترات الأمطار الممتدة الجودة المتسقة في البسبالوم بالإضافة إلى التعافي بشكل أسرع في هذه الظروف مقارنة بأنواع المواسم الدافئة الأخرى.

تشمل الامتيازات الرياضية من أعلى عيار نبات الباسبالم دوري البيسبول الرئيسي (MLB) والدوري الوطني لكرة القدم (NFL) والدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS). ستشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وجود الباسبالوم في كل ملعب وميدان.

سرعة باسبالوم الخضراء

لا يلزم أن تكون السرعات الخضراء رادعًا لاختيار نبات الباسبالم. في حين أن برمودا فائقة القزم هي الأكثر استخدامًا في وضع العشب الأخضر في مناطق الموسم الدافئ ، يمكن تحقيق قراءات مقياس التحفيز على مستوى البطولة باستخدام الباسبالوم. المفتاح هو الحفاظ على مستويات المغذيات المناسبة.

مدير ملعب الجولف المتمرس نيل كليفرلي أدار مؤخرًا خضار الباسبالوم في ملعب ريو 2016 أوليمبيك للجولف. يقول Cleverly: “تألف إعداد الأسطح الخضراء قبل الألعاب ومن أجلها من ممارسات الصيانة لتشجيع وتوفير جودة احترافية للبطولة بسرعات 11-11.5 يوميًا”. “أي أسرع من ذلك سيكون ضارًا باللعب بسبب الأسطح الخضراء المتموجة والظروف العاصفة في أي يوم من اللعب. تم تحقيق هذه [السرعة الخضراء] من خلال الأشهر السابقة من القطع الرأسي ، والاستمالة ، والتغطية العلوية ، والدرفلة ، وتطبيقات الكالسيوم ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والزنك ، والتطبيقات الورقية للمنشطات الحيوية والمنتجات العضوية “.

متطلبات Paspalum

تكون متطلبات الإدخال للباسبالوم عندما تتم إدارة العشب بشكل صحيح في حدها الأدنى إلا في ظروف ذات أمطار ثابتة أو مناطق ذات حركة هواء منخفضة. تعتبر متطلبات الأسمدة معتدلة مقارنةً بالعشب العشبي في الموسم الدافئ ، ومتطلبات النيتروجين ضئيلة ، حيث يتطلب البسبالوم عادةً نيتروجين أقل بنسبة خمسين بالمائة من البرمودا.

مقاومة الأمراض

توجد مفاهيم خاطئة مماثلة فيما يتعلق بتحديات البسبالوم والأمراض. يقول Duncan ، “إن نبات الباسبالم ليس أكثر عرضة للإصابة بالمرض من أي نوع آخر من أنواع العشب ؛ ولكن عندما يحدث المرض ، فإن النمو السريع للباسبالوم يسمح بالتعافي بشكل أسرع من الأنواع البطيئة النمو في عشب الموسم الدافئ “.

في برامجه التعليمية ، يشجع مديري العشب على أن يكونوا على دراية بالظروف البيئية التي تؤدي عادة إلى تحديات المرض. كمثال ، كما يقول ، “تتفاعل مسببات الأمراض الانتهازية مع الطقس المتغير مثل ضبابي الصباح والرطوبة العالية ، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع الدولار ومسببات الأمراض الورقية الأخرى في أي نبات الباسبالوم أو غيره من أنواع العشب العشبي الدافئ والأصناف المستنبتة.”

يوافق رايمر على نهج استباقي للمرض. “العلاج المبكر هو المفتاح ، ولكن من خلال التحكم في العناصر الغذائية بشكل صحيح ، لا ينبغي أن يكون ضغط المرض باستخدام الباسبالوم مشكلة.”

يقول Tim Hiers ، CGCS ، الذي يتمتع بتاريخ طويل وناجح في إدارة دورات نبات الباسبالم في فلوريدا ، “إنها أسطورة أن paspalum يتطلب الكثير من مبيدات الفطريات ومدخلات أخرى. على الأرجح ، تكمن المشكلة في نقص الخبرة في إدارة هذا العشب “.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار