شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات البيتونيا : طريقة الرعايه والزراعة 2022

نبات البيتونيا هي أعضاء في عائلة نباتات الباذنجان ، وهي عائلة من النباتات تشمل البطاطس والطماطم والداتورة والمزيد من الأنواع. على الرغم من أن بعض أنواع زهور نبات البيتونيا قد تكون أنواعًا معمرة ، إلا أن هناك الآن أنواع هجينة تزرع وتباع منذ أقل من عام.

تعتبر هذه النبتة من الأزهار المعروفة بجمالها الطبيعي المذهل وتنوع ألوانها وشكلها الذي يشبه البوق. عادة ما تكون أوراقها طويلة وسميكة. المصنع أكثر ملاءمة للمناطق الحارة من المناطق الباردة. هذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر النباتات شعبية في الولايات المتحدة ودول البحر الأبيض المتوسط. تزهر من الربيع إلى الخريف وهي واحدة من أشهر الأزهار في العالم.

هناك العديد من أنواع هذا النبات التي تختلف في الطول والحجم واللون وغير ذلك. على سبيل المثال ، تحتوي بعض النباتات على أزهار مزدوجة ، وبعضها ذو لون واحد ، وبعضها له أغصان مختلطة. من بين جميع ألوان هذه الزهرة ، ما يلي هو الأكثر وفرة: الأحمر والأبيض والوردي والبنفسجي والأزرق الفاتح والأصفر.

الزهور السوداء هي واحدة من أجمل الزهور التي يجب أن تفكر فيها.

سبب وجود العديد من أنواع هذا النبات على مر السنين هو أن العلماء طوروا العديد من الأدوية لتدمير الخلايا التي تعطي النباتات لونها. لذلك كل نبتة أو نوع من الفتيات لها لون مختلف عن أختها

فيما يلي أشهر أنواع هذا النبات:

Petunia grandiflora : تعتبر واحدة من أكبر النباتات ، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 40 سم (أو ما يعادل 16 بوصة) وتتميز بأزهارها المتموجة التي تحميها من الرياح والأمطار.
Petunia milliflora هو أصغر نوع من هذا النبات. لا يزيد ارتفاعها عادة عن 25 سم (أو ما يعادل 10 بوصات). على عكس الأول ، لا تتمتع هذه النباتات بحماية كبيرة من المطر وهي مناسبة لزراعة التحوط.
Petunia multiflora عادة ما تكون أكبر من الثانية وأصغر من الأولى.

بغض النظر عن النوع الذي تفضله ، تأكد دائمًا من وضع نباتاتك في مكان يتعرض دائمًا لأشعة الشمس ، مما سيساعد في الحفاظ على لون نباتاتك لامعًا ولامعًا.

كيف نزرع زهور نبات البيتونيا في المنزل

إذا كنت تزرع زهور نبات البيتونيا في المنزل ، فإليك بعض الخطوات البسيطة للقيام بذلك بنجاح:

اعتني ببذور النبات أولاً

يجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك شراء بذور نبات البيتونيا عالية الجودة مرخصة من الحكومة وشراء تربة مناسبة لزراعة الزهور من مورد مرخص ومعتمد. يوصى بزراعة هذا النبات في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع ، حيث يكون الطقس خلال هذه الأوقات معتدلًا وبعيدًا عن درجات الحرارة المنخفضة بشكل كبير.

شاهد أيضاً: نبات اللافندر 5 معلومات هامه وطريقة الزراعة والمذيد

قبل وضع البذور في أصيص أو أصيص ، تأكد من وجود بعض الثقوب في القاع. هذه إحدى الخطوات المهمة في حماية البذور أو النباتات التي لا تزال في مراحل نموها الأولى من التعفن ، لأن الماء الزائد لا يستنزف جيدًا. من الطرق الجيدة للحد من هذه المشكلة وضع بعض الحجارة أو الحصى في قاع الأصيص ، ثم وضع التربة في المكان الذي ستزرع فيه النباتات في الأعلى ، بحيث تتمتع النباتات بتهوية جيدة وتصريف زائد للمياه. ثم نزرع البذور ، نوصيك بعدم زرع أكثر من بذرتين لكل حاوية ، بالطبع هذا السؤال يعتمد على حرية الاختيار وجودة النباتات. بشكل عام ، ضع في اعتبارك أن الأنواع التي تسمى macroflora تتطلب مساحة أكبر لتنمو. يمكننا ترك البذور على سطح التربة أو زرعها في التربة.

خلال المراحل المبكرة من نمو نبات البيتونيا ، يجب أن تكون التربة رطبة ، لكنها ليست شديدة اللزوجة أو غير مشبعة بالمياه بالكامل ، بحيث يكون للبذور فرصة للإنبات. لكن احرص على عدم الإفراط في الماء لأنه قد يتسبب في تعفنه.

عادة ما تحتاج بذور نبات البيتونيا إلى الضوء لبدء التفتح ، لذلك يجب وضعها في مكان مشمس ، وبعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، ستبدأ النباتات في الظهور.

زراعة النباتات باستخدام براعم (قصاصات) نباتات مزروعة بالفعل

هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لنمو زهور نبات البيتونيا في المنزل. لأن هذه هي الطريقة الأسرع والأرخص. يمكنك بسهولة اتباع هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

يجب أن تختار نباتًا قويًا مثل النبات الذي ستستخدمه لزراعة براعم النباتات الأخرى. يمكنك قطع أجزاء منه ويفضل أن يكون طوله 4 بوصات (أو 10 سم). ثم ، قبل وضع البراعم في التربة ، نزيل الثلثين السفليين من الأوراق. لكي ينمو النبات الجديد في جذوره ، من الأفضل وضعه في كوب ماء بارتفاع نصف نبات ، وبعد أيام قليلة ، سيبدأ في النمو. لتعزيز نمو الجذور ، يمكن استخدام بعض هرمونات نمو الجذور مثل IAA ، ولكنها ليست ضرورية. الخطوة التالية هي وضع البراعم في أواني بها تربة وحصى لتوفير تهوية مناسبة بعد ظهور الجذور.

يدعي العديد من المزارعين أنه عندما يتعرض النبات باستمرار لأشعة الشمس ، تظل أزهاره مشرقة ولونه جميل. لهذا السبب يضعونه دائمًا في مكان يتعرض فيه باستمرار لأشعة الشمس. أيضًا ، لمساعدة النبات على إنتاج أزهار جميلة وجذابة ، احرص دائمًا على تقليم الأزهار القديمة (طريق مسدود). لإعطاء النباتات المزيد من العناصر الغذائية.

انسى كل المتاعب واشتري نباتًا جاهزًا

أخيرًا ، إذا كنت لا تحب زراعة النباتات ، يمكنك شراء زهور نبات البيتونيا (ويفضل أن يكون عمرها حوالي 8 أسابيع) من بائع الزهور في منطقتك. في هذه المرحلة ، يكون النبات جاهزًا عادةً للزرع في نوع آخر من التربة. وتأكد من وضع بعض الحصى والحجارة في قاع الإناء مع التربة لتوفير التهوية المناسبة ، وأن يكون الإناء مثقوبًا بعدة ثقوب من القاع.

يمكنك ملء ثلاثة أرباع الإناء بالتربة ، أو يمكنك ملء الوعاء بالتربة والضغط عليه في الوعاء. يجب أن تسقى التربة من 1 إلى 5 مرات في الأسبوع ، حسب نوع النبات والطقس. بشكل عام ، يجب أن تبقى التربة رطبة في جميع الأوقات ، ولكن من الخطأ الإفراط في الري أو الإفراط في الري.

الظروف المناخية المناسبة لزراعة زهور نبات البيتونيا

تحتاج نباتات البطونية بشدة إلى التعرض للشمس لفترات طويلة (6 إلى 8 ساعات في اليوم). عادة ما يبطئ الظل عملية الإزهار. الأزهار التي نادرًا ما تنمو تحت أشعة الشمس الساطعة تكون ذات جودة أقل. بالنسبة للجزء الأكبر ، تفضل النباتات الظروف الدافئة والجافة والصيف المشمس. يمكن أن يؤثر المطر سلبًا على الأزهار الرقيقة والهشة. يفضل النبات متوسط ​​درجة حرارة 65-75 درجة فهرنهايت (17-23 درجة مئوية). تزرع زهور نبات البيتونيا في أمريكا الجنوبية ، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في الصيف 59-86 درجة فهرنهايت (15-30 درجة مئوية) ونادرًا ما ينخفض ​​الشتاء إلى أقل من 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية). ومع ذلك ، يمكن للنبات أن يتكيف مع درجات حرارة تتراوح من 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) إلى 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية).

متطلبات التربة لنمو نبات البيتونيا

نوع التربة ليس عاملا مهما في نمو البطونية. ينمو النبات جيدًا في التربة المعتدلة. يفضل النبات تربة خفيفة جيدة الامتصاص ، والتي عادةً ما يكون الرقم الهيدروجيني لها 6.7. يدعي بعض المزارعين أنه يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 5.5 إلى 6. لذلك ، فإن أزهار النبات مشرقة جدًا.

متطلبات ري نبات البيتونيا

مثل العديد من النباتات الأخرى ، لا تحب زهور نبات البيتونيا التربة الجافة أو المائية أو الرطبة. من ناحية أخرى ، تفضل النباتات دائمًا التربة الرطبة قليلاً. يمكنك لمس التربة كطريقة بسيطة وسهلة لتحديد ما إذا كانت نباتاتك بحاجة إلى الماء. يمكنك تكوين كرة تربة بيديك ، إذا لم تتشكل جيدًا وظهرت تشققات ، فإن التربة تحتاج إلى الري. بشكل عام ، يسقي المزارعون زهور البيتونيا من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع ، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت تبدأ النبات من البذور ، فقد تحتاج إلى تزويده بمزيد من الماء حتى تنبت البذور جيدًا.

متطلبات أسمدة نبات البيتونيا

يساعد معظم المزارعين زهور البيتونيا عن طريق إضافة سماد سائل متوازن من النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم مرة واحدة في الشهر (10-10-10 12-12 15-15-15). ومع ذلك ، يفضل بعض المزارعين الأسمدة البطيئة التحلل (4 أشهر) المصممة خصيصًا لزهور نبات البيتونيا.

إزالة الأجزاء الميتة والقديمة من نبات البيتونيا

تعد إزالة الأجزاء الميتة والقديمة تقنية شائعة يستخدمها العديد من المزارعين للاستمتاع بزهورهم في جميع الأوقات. ما عليك سوى تقليم البقع الخضراء خلف الأزهار الناضجة أو تلك التي تحتوي على بذور. إذا لم نفعل ذلك ، فسيستخدم النبات معظم طاقته لإنتاج البذور والتوقف عن الإزهار.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار