شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات السعد المظلي | طريقة الرعايه والزراعة والفوائد 2022

حول نبات السعد المظلي

يأتي نبات السعد المظلي بأسمائة المختلفة من المنشورات التي تنمو فوق السيقان الطويلة التي تبدو  مثل دواليب المظلة ، مما يعطي مظهرًا جديدًا وجذابًا بشكل عام.

مع تقدم العمر ، تشكل الأوراق والسيقان في النهاية كتلة تشبه العشب ، ويختلف هذا المظهر بشكل واضح عن نبات السعد المظلي الآخر المزروع بشكل شائع مثل شيفليرا. لتجنب الالتباس ، سنستخدم Umbrella Grass كاسمها الأساسي في مقالتنا ، لكن جميع الأسماء المذكورة أعلاه صالحة على قدم المساواة.

هذا النبات المنزلي فريد جدًا وهو النبات الوحيد الذي كتبناه حتى الآن والذي لا يمكن (99٪ من الوقت) أن يموت بسبب الإفراط في الري.

من الناحية النظرية ، نبات السعد المظلي عبارة عن بركة أو نبات مائي يشبه قصب الماء. إنه متكيف جدًا مع جذوره محاطة بالمياه في جميع الأوقات ، وفي النهاية هذا شيء مطلوب إذا كنت تريد Cyperus حسن المظهر. ينمو جيدًا في الداخل كما هو الحال في البركة طالما تضمن بقاء الجذور رطبة باستمرار.

شاهد أيضاً: نبات إبرة الراعي طريقة الرعايه والزراعة والفوائد 2022

المذيد حول نبات السعد المظلي

على الرغم من أنه لا يجب أن تغمر هذا النبات تحت الماء في أي وقت ، إلا أن Umbrella Grass من جميع النواحي الأخرى هي نبات منزلي سهل للغاية. إنه يتواءم جيدًا مع مجموعة من مستويات الضوء ودرجة الحرارة ، وينمو بسرعة ويسهل نشره. لذلك إذا أصبحت معجبًا ، فمن السهل جدًا زراعة المزيد من النباتات أو التخلي عنها كهدايا غير عادية.

هذا النبات المنزلي فريد جدًا وهو النبات الوحيد الذي كتبناه حتى الآن والذي لا يمكن (99٪ من الوقت) أن يموت بسبب الإفراط في الري.

من الناحية النظرية ، Umbrella Grass عبارة عن بركة أو نبات مائي يشبه قصب الماء. إنه متكيف جدًا مع جذوره محاطة بالمياه في جميع الأوقات ، وفي النهاية هذا شيء مطلوب إذا كنت تريد Cyperus حسن المظهر. ينمو جيدًا في الداخل كما هو الحال في البركة طالما تضمن بقاء الجذور رطبة باستمرار.

على الرغم من أنه لا يجب أن تغمر هذا النبات تحت الماء في أي وقت ، إلا أن Umbrella Grass من جميع النواحي الأخرى هي نبات منزلي سهل للغاية. إنه يتواءم جيدًا مع مجموعة من مستويات الضوء ودرجة الحرارة ، وينمو بسرعة ويسهل نشره. لذلك إذا أصبحت معجبًا ، فمن السهل جدًا زراعة المزيد من النباتات أو التخلي عنها كهدايا غير عادية.

دليل العناية بـ نبات السعد المظلي

 

نبات السعد المظلي

نبات السعد المظلي

 

الضوء : نبات السعد المظلي

يمكن زراعة نبات السعد المظلي بشكل جيد في الشمس الكاملة ، أو الضوء الساطع ، أو الظل الخفيف ، أو الظل المتوسط. إنه قابل للتكيف للغاية ومناسب للجزء الأكبر. إذا كانت الأشياء مظلمة للغاية ، فستخبرك عن طريق إنتاج عدد قليل جدًا من البراعم أو السيقان الجديدة.

الري

هل يمكنك أن تغمر النبات بالماء؟ لا هي الجواب. بكل بساطة ، يجب عليك توفير مستوى عالٍ من تشبع الماء في جميع الأوقات للحفاظ على Umbrella Grass الخاص بك صحيًا ومظهرًا خصبًا ، لذا حاول الاحتفاظ بصينية التنقيط (أو أيًا كان القدر الموجود فيه) مملوءًا في جميع الأوقات. إذا اخترت صينية بالتنقيط بحافة طويلة ، فستتمكن من تقليل التردد الذي تحتاجه لتغطيته.

على عكس العديد من النباتات المنزلية الأخرى ، فإن متطلبات المياه ليست شيئًا يمكنك التفاوض بشأنه لأن محاولة القيام بذلك ستؤدي بسرعة إلى آثار قبيحة مع وصول بقع بنية اللون على الأوراق أو سيقان نبات السعد المظلي الأصفر / البني تمامًا.

المرة الوحيدة التي يمكنك فيها تقليص الري هي إذا انخفضت درجات الحرارة بشدة ، فالكثير من الماء في هذه المرحلة يمكن أن يسبب ضررًا من خلال التعفن. بالإضافة إلى ذلك ، لا تغمر الإناء بالكامل في الماء في أي وقت للسبب نفسه.

رطوبة : نبات السعد المظلي

إذا اتبعت الإرشادات المذكورة أعلاه ، فيمكنك تجاهل متطلبات الرطوبة حيث لا توجد حاجة إلى رطوبة إضافية. هذا لأن الرطوبة المستمرة في الجذور ستخلق نظامًا بيئيًا صغيرًا وترفع مستويات الرطوبة بشكل طبيعي حول النبات.

تغذية : نبات السعد المظلي

على الرغم من أنها يمكن أن تنتج الكثير من النمو ، إلا أنها لن تستخدم الكثير من العلف مقارنة بالنباتات المنزلية الأكبر حجمًا. هذا يعني أنك تحتاج فقط إلى إطعام من حين لآخر ، ربما مرة واحدة في الشهر بقوة قياسية عندما يكون النبات في حالة نمو نشط.

درجة حرارة

هذا نبات في الهواء الطلق شديد التحمل وهذا معكوس في الداخل. سيكون نطاق درجة الحرارة بين 10 درجة مئوية / 50 درجة فهرنهايت إلى 22 درجة مئوية / 72 درجة فهرنهايت مثاليًا. يتم قبول درجات حرارة منخفضة تصل إلى حوالي 4 درجات مئوية / 39 درجة فهرنهايت لفترات قصيرة. كن حذرًا إذا أصبحت الأشياء دافئة جدًا حيث سيؤدي ذلك إلى جفاف التربة بسرعة مما يؤدي إلى زيادة الري بشكل متكرر.

يجب أن تنظر في الإبلاغ عن Cyperus الخاص بك في قدر أكبر باستخدام طميية عالية تحتوي على وسط تأصيص كلما تملأ الحاوية الحالية ويبدأ في الالتصاق بالوعاء ، وعادة ما ينتهي هذا الأمر كل عام.

يمكن أن يكون التكرار مرة واحدة في السنة متكررًا جدًا للنبات المنزلي ، ومع ذلك ، هناك سبب ثانٍ لذلك وهو بسبب كل المياه المحيطة بالجذور باستمرار وتشبع التربة. بمرور الوقت ، سيؤدي ذلك إلى تفكك وسط القدر ، لذا فإن إعادة التسرب بانتظام سوف يجدد ما فقده ويوفر المعادن والمغذيات الطازجة للنبات.

التكاثر : نبات السعد المظلي

يمكنك نشر نبات السعد المظلي بعدة طرق. يمكن أن يكون هذا من أي بذور تنتجها (ببساطة قم بزرع البذور تحت سطح التربة مباشرة ، وحافظ على التربة رطبة ويجب أن تبدأ الشتلات في الظهور في غضون أسابيع قليلة) ، التقسيم (بسكين حاد كبير ، قم ببساطة بتقطيع التكتل إلى أقسام يمكن ثم يتم تربيتها بشكل منفصل لتشكيل نباتات جديدة) أو من قصاصات.

تعتبر عمليات القطع طريقة موثوقة وفعالة لإنشاء المزيد من النباتات دون فقد الجزء الأكبر من النبات الأم عن طريق تقسيمه. هناك عدة طرق للقيام بذلك ولكن هذا هو المفضل لدينا:

  1.  قم بإزالة الجذع بالكامل وقم بقصه بحيث يكون طوله حوالي 10 سم / 4. قم بقص كل من المنشورات الموجودة أعلى الجذع بما يقل عن النصف ، كما هو موضح في الصورة العلوية.
  2. ضع المنشورات في كوب من الماء (يمكن أن تكون حنفية أو معبأة في زجاجات أو مياه الأمطار لا يهم). هذا يعني أن الجذع مقلوب ويخرج من الكوب. في غضون أسابيع قليلة ، سوف يتكون جذع جديد تمامًا من المنشورات المغمورة في الماء. سينمو هذا الجذع الجديد بسرعة وبمجرد خلوه من سطح الماء ستظهر منشورات جديدة مع مجموعة من الجذور.
  3.  بمجرد تكوين ساق جديدة أو اثنتين جنبًا إلى جنب مع المنشورات ويمكنك رؤية قدر معقول من نمو الجذر ، يمكنك إزالة كل شيء من كوب الماء. قم بقص النمو الجديد خاليًا من الساق والمنشورات السابقة (والتي يمكنك التخلص منها بعد ذلك) واستخدمها في السماد العضوي. في غضون بضعة أشهر ، سيكون هناك المزيد من السيقان الجديدة النامية وسيصبح مصنع Umbrella Grass الجديد بحجم كبير بالفعل.

سرعة النمو

تنمو نبات السعد المظلي بسرعة عندما يكون الجو دافئًا وخفيفًا ووفرة المياه. هذا أمر رائع عندما تقوم بالتكاثر أو إذا كنت تريد شيئًا ما يملأ فراغًا بسرعة. سوف يتباطأ أو يتوقف عن النمو تمامًا عند حلول فصل الشتاء.

ارتفاع / انتشار

اعتمادًا على الأنواع والتنوع الذي تختاره ، يمكن أن تكون الارتفاعات النهائية والانتشارات مختلفة تمامًا ، ونأمل أن يحتوي النبات الذي تشتريه من متجر على هذه التفاصيل معه. ومع ذلك ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكن أن يصل انتشار C. ستنتشر هذه النباتات بالقدر الذي تسمح به الأصيص ، لذا إذا كان لديك إناء عريض جدًا ، فسوف تتحرك تدريجياً نحو الحواف.

زهور

يمكنك الحصول على أزهار سنوية على نباتات Umbrella Grass الداخلية ، على الرغم من أنها لا تساهم كثيرًا في المظهر العام. إنها تشير إلى أنك تعتني بنباتك جيدًا وتضيف القليل من الاهتمام.

يمكنك التفكير في أخذ أي بذور يتم إنتاجها إذا كنت ترغب في محاولة تكاثر المزيد من النباتات بهذه الطريقة.

هل من شيء آخر؟

شيئين صغيرين جدير بالذكر. أولاً ، يمكن أن تصبح الأصناف الطويلة جدًا ثقيلة قليلاً ومرنة ، لذلك ستستفيد من بعض الدعم الهيكلي. هذا عادةً ما يشبه حلقة سلكية أو شبكة سلكية حول النبات باتجاه قاعدته ، مما يمنعه من الانحناء ويبقيه في وضع مستقيم دون النظر كثيرًا إلى قعر العين في نفس الوقت.

ثانيًا ، يمكن للتربة الرطبة جدًا أن تشجع الفطريات أو الرائحة الراكدة ، إذا كانت لديك هذه المشكلة ، فحاول إضافة كميات صغيرة من الفحم إلى وسط القدر الذي يجب أن يقلل الروائح الناتجة عن السماد العضوي.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار