شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات العليق الفضي | طريقة الرعايه والزراعة والفوائد 2022

نبات العليق الفضي سهل النمو حيث توجد مجموعة متنوعة من أصناف بلاك بيري في جميع أنحاء أمريكا الشمالية تقريبًا. وهي وفيرة بشكل خاص في المناطق ذات أيام الصيف الدافئة والليالي الباردة والكثير من الرطوبة.

فاكهة مجمعة تتكون من العديد من الفاكهة الصغيرة المعروفة باسم دروبس ، تتشابه التوت الأسود في المذاق وعادات النمو مع التوت. تتفتح نبات العليق الفضي في وفرة تبدأ في أواخر يونيو. تنضج الثمرة بحلول منتصف يوليو.

نكهة التوت الأسود داكنة وغنية بمزيج فريد من اللاذع والحلوة للحصول على علاج صيفي لذيذ. يعتبر التوت الأسود مثاليًا كغطاء للآيس كريم ، أو يُضاف إلى الحلويات أو العصائر ، أو يُحفظ كمربى أو جيلي للاستمتاع بها على مدار العام. لكل كوب من توت العليق المسحوق الذي تم جمعه من حديقة المنزل ، سينتهي بك الأمر بنصف لتر من المربى أو الجيلي أو الشراب.

نمو نبات العليق الفضي

هدف كل من أصحاب المنازل الريفية والحضرية هو تطوير الاكتفاء الذاتي من خلال زراعة الفواكه والخضروات الخاصة بنا.

إذا تم زرعها وإدارتها بشكل صحيح ، يمكن أن تنتج رقعة التوت الأسود وفرة من التوت الطازج واللذيذ ؛ أكثر من كافية للتعليب والحفظ والمشاركة مع العائلة والأصدقاء والبيع في سوق المزارعين.

فقط ثلاثة أو أربعة نبات العليق الفضي ستوفر احتياجات عائلة مكونة من أربعة أفراد. يمكن للمزارعين التجاريين أن يتوقعوا عائدًا يبلغ 6000 جنيه إسترليني في الموسم الواحد من بلاك بيري برامبل المُدار جيدًا والذي تبلغ مساحته فدانًا واحدًا.

أنواع نبات العليق الفضي

نبات العليق الفضي سهل النمو حيث توجد مجموعة متنوعة من أصناف بلاك بيري في جميع أنحاء أمريكا الشمالية تقريبًا

نبات العليق الفضي

ينقسم التوت الأسود إلى ثلاث مجموعات رئيسية ، ويتميز باختلاف في عادة نمو عصيهم: زائدة ، وشبه منتصبة ، ومنتصبة. الهجينة موجودة أيضا.

ينمو نبات العليق الفضي الزاحف إلى أسفل على الأرض ، لذلك قد يحتاج إلى مزيد من التعريشة أو الدعم إذا كنت لا تريد أن يتحول إلى غطاء أرضي.

يدعم التوت الأسود نفسه مثل الأدغال أو الشجيرة ، وقد لا يتطلب تعريشة.

يقع العليق شبه المنتصب في مكان ما في المنتصف.

يمكن تهجين التوت الأسود الهجين مع ثمار قصب أخرى مثل التوت.

نبات العليق الفضي لها نظام جذر دائم مع قصب كل سنتين. البراعم الجديدة ، المعروفة باسم primocanes ، تتطور خلال موسم النمو الأول. يتم الاحتفاظ بريموكانات خلال فصل الشتاء. خلال السنة الثانية من النمو ، يشار إلى Primocanes باسم floricanes.

عندما تنضج الأزهار ، تزهر ، وتؤتي ثمارها ، ثم تموت بعد الإزهار.

نصب نبات العليق الفضي

يحتوي هذا النوع من نبات العليق الفضي على عصي مقوسة صلبة ذات دعم ذاتي إلى حد ما. ومع ذلك ، فهي أسهل في التعامل معها عند تعريشها وتشذيبها. قم بتقليم أو تقليم بريموكانات الصيف لتشجيع التفرع وزيادة إنتاج الفاكهة في السنة الثانية من الأزهار. يمكن أن تصبح النباتات غازية لمنطقة ما لأنها يمكن أن تنتج بريموكانات جديدة (مصاصات) من الجذور.

شاهد أيضاً: كل ما يخص نبات الشيح اللافندر القطنى 2022

ينتج التوت الأسود المنتصب ثمارًا ذات بذور كبيرة نسبيًا. لا تعتبر النكهة والرائحة قوية كما هو الحال في أصناف بلاك بيري التدريبية. فهي شبه صلبة في المناخات ذات التغيرات السريعة في درجات الحرارة في فصل الربيع ، مثل كولورادو.

أصناف بريموكان الثمرية من نبات العليق الفضي المنتصب تنتج الفاكهة على القصب الجديد. هذا يجعل الإدارة أسهل حيث يمكن قطع العصي على الأرض كل شتاء.

التوت الأسود شبه المنتصب

نباتات نبات العليق الفضي شبه المنتصبة عديمة الأشواك وتنتج قصبًا قوية وسميكة ومنتصبة من التاج. لا يتم إنتاج بريموكانات من الجذور. تقليم بريموكانس في الصيف لتشجيع التفرع وزيادة إنتاج الفاكهة في الأزهار. التعريشة مطلوبة لدعم العصي. ينتج التوت الأسود شبه المنتصب عمومًا غلة أعلى من الأنواع اللاحقة أو المنتصبة. جودة الفاكهة مماثلة لتلك الموجودة في العليق المنتصب.

هجينة نبات العليق الفضي / توت العليق الأحمر

هذه بشكل عام تهجينات طبيعية بين التوت الأسود والتوت. نظرًا لأن الوعاء (اللب الأبيض) يأتي من الفاكهة ، فقد اعتبروا عمومًا نوعًا من بلاك بيري. تشمل الأصناف الشعبية Boysen (Boysenberry) و Logan (Loganberry) و Tay (Tayberry).

بالنسبة لمعظم أصحاب المنازل ، تقدم الصفوف المنظمة من شجيرات البلاك بيري أسهل فرص الحصاد. ومع ذلك ، يمكنك زراعة التوت الأسود الممزوج بشجيرات الفاكهة الأخرى.

ما هو الفرق بين نبات العليق الفضي / توت العليق الأحمر؟

بصرف النظر عن الطعم واللون والحجم ، فإن الاختلاف الرئيسي بين التوت والعليق هو ما إذا كانت الفاكهة تحتفظ بقلبها الأبيض. مع توت العليق ، يبقى الوعاء أو اللب مع النبات ، وتبدو الثمرة “مجوفة”. مع التوت الأسود ، يبقى اللب مع الفاكهة.

أفضل أنواع التوت الأسود الشائك للزراعة المنزلية

Apache – ينتج هذا التنوع ، الذي طورته جامعة أركنساس ، فاكهة مخروطية كبيرة ذات جودة ونكهة ممتازة. تنضج أباتشي في منتصف يوليو بإنتاج مرتفع. يمكن أن تكون حروق الشمس مشكلة بعد هطول الأمطار. العصا المنتصبة القوية ذات دعم ذاتي. العصي قوية وغزيرة الإنتاج: الثمار جيدة للقطف. أباتشي مقاومة للصدأ البرتقالي وقساوة الشتاء تشبه الأنواع الأخرى الشائكة.
Arapaho – صنف آخر تم تطويره في جامعة أركنساس ينتج بشكل موثوق توتًا متوسط ​​الحجم وثابتًا ولذيذًا مع بذور أصغر من معظم الأصناف. تنتج أراباهو التوت في وقت مبكر من الموسم لحصاد مركّز. العصا قوية ومنتصبة وذات صلابة جيدة.
الساتان الأسود – صنف متأخر النضج طورته وزارة الزراعة الأمريكية ، ينتج الساتان الأسود توت أسود كبير وثابت وباهت مع طعم لاذع. منتج قوي ، Black Stain هو واحد من أكثر الأصناف المتوفرة في الشتاء. نظرًا لأن التوت يظل صلبًا بعد قطفه مع القليل من الانهيار ، فإنه ينقل جيدًا للبيع في أسواق المزارعين.

تحضير الموقع والتربة لتوت العليق

لا ينمو نبات العليق الفضي جيدًا في التربة الطينية الثقيلة. تجعل التربة المضغوطة من الصعب على الجذور أن تنتشر وتنمو ، ولا تستنزف التربة الطينية جيدًا. لن ينمو التوت الأسود في المناطق التي تجمع المياه الراكدة عندما تمطر.

اختر موقع بلاك بيري برامبل في العام السابق للزراعة. لا ينبغي زراعة التوت الأسود في التربة التي نمت سابقًا الطماطم أو البطاطس أو الباذنجان أو الفلفل أو الفراولة أو أي نوع آخر من شجيرة التوت أو نبات العليق الفضي.

قسّم التربة جيدًا ، مع دمج جزأين من سماد الحدائق العضوي أو روث الأعشاب القديمة (مثل الدواجن والأغنام والماعز والأبقار والحصان أو اللاما) وجزء واحد من الرمل. عند مزجها بالتربة السطحية ، فإن السماد العضوي والسماد يتساءل عن الماء ، مما يتيح تصريفًا جيدًا من خلال التربة الثقيلة المضغوطة بينما يحتفظ بالرطوبة في التربة الرملية.

تعمل نبات العليق الفضي بشكل أفضل في التربة الغنية بالمغذيات والطفيلية جيدة التصريف في موقع مشمس كامل. التربة ذات الأس الهيدروجيني 6.5-6.8 مثالية.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار