شركة تايلاندية بإدارة عربية تقدم خدمة تصدير الاشجار حسب المقاسات والاعداد المطلوبة بحودة عالية واسعار مناسبة شامله الشحن والجمرك وصولا الى باب المشتري

0066890000589 info@tree29.com

نبات الكروتون الذهبي

يحتوي نبات الكروتون الذهبي (Codiaeum variegatum) على أوراق شجر ملونة متنوعة وأشكال أوراق لا حدود لها تقريبًا. نظرًا لأنها دائمة الخضرة في مناطق الصلابة 11 و 12 التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإنها غالبًا ما تزرع في الهواء الطلق كشجيرات للزينة. في موطنها الأصلي ، تحب الكروتونات الظروف الرطبة والدافئة مع الضوء الخافت والماء الوفير. يصعب إرضاء هذه النباتات في الداخل. يمكن أن يصل ارتفاع النباتات الخارجية إلى 10 أقدام ، لكن العينات المزروعة في الأواني تميل إلى أن تكون أصغر بكثير ، مما يجعلها مناسبة للنباتات المنزلية الدائمة أو نباتات الحاويات الداخلية / الخارجية. بشكل عام ، ينمو كروتون ببطء نسبيًا ، حيث يكتسب ارتفاعًا أقل من 12 بوصة في كل موسم نمو.

شاهد أيضاً: شجرة الصدأ Ficus Rubiginosa

عند زراعة نبات الكروتون الذهبي في الداخل ، يكون التحدي الأساسي هو الحفاظ على درجة الحرارة المثالية لأنها إذا كانت شديدة البرودة ، فإنها تبدأ في فقدان الأوراق. ومع ذلك ، فإن كروتونات تستحق الجهد المبذول لتفجير لونها. يمكن زراعة كروتون في أي وقت من السنة ، اعتمادًا كليًا على درجات الحرارة المتبقية باستمرار من 70 إلى 80 درجة فهرنهايت في الداخل أو في الهواء الطلق أو في دفيئة. كروتونات سامة للإنسان والحيوان.

رعاية نبات الكروتون الذهبي

 

نبات الكروتون الذهبي

نبات الكروتون الذهبي

 

يحافظ نبات الكروتون الذهبي جيد النمو على أوراقه حتى مستوى التربة – والخدعة في ذلك هي توفير دفء ثابت. حتى في الأماكن الخارجية ، تتساقط الكروتونات بعد ليلة باردة. تعتمد ألوان الأوراق النابضة بالحياة على جودة الضوء ؛ يحتاجون إلى الكثير من ضوء الشمس الساطع المتحول.

الرطوبة المنخفضة داخل المنزل تجعل كروتونات أكثر عرضة للإصابة بسوس العنكبوت. رش النباتات يوميًا لتجنب الإصابة. يمكن إحضار كروتونات إلى الخارج عندما تظل درجات الحرارة أعلى من 50 فهرنهايت ، بشرط أن تتأقلم بشكل صحيح مع ظروف الضوء ودرجة الحرارة.

الضوء

تحتاج كروتونات إلى ضوء ساطع غير مباشر. قد لا يتسامح البعض مع ضوء الشمس المباشر غير المفلتر ويميل إلى الازدهار في ضوء الشمس المرقط. تعتمد الألوان النابضة بالحياة على ما إذا كانت تحصل على ضوء ساطع كافٍ. إذا كان النبات يفتقر إلى الضوء الذي يتطلبه ، ستتحول الأوراق إلى اللون الأخضر.
ماء

حافظ على رطوبتها بالتساوي في الصيف. تحتاج نبات الكروتون الذهبي إلى حوالي بوصة واحدة من الماء أسبوعيًا. قلل من الري في الشتاء إلى نصف شهري. راقب النبات بحثًا عن علامات تدل على أنه يحتاج إلى المزيد من الماء ، مثل ذبول أوراق الشجر الصغيرة. قم بزيادة الري إذا حدث الذبول بشكل ملحوظ أثناء الطقس الحار ، لكن تحقق من أعلى بضع بوصات من التربة بإصبع لمعرفة الرطوبة قبل زيادة الماء. إذا كان لا يزال رطبًا ، توقف عن الري. ضباب بشكل متكرر خلال فترة النمو.
تربة

تعتبر التربة الرطبة جيدة التصريف والمخصبة بالسماد مثالية. يفضل هذا النبات التربة الحمضية الغنية بالدبال.
درجة الحرارة والرطوبة

احتفظ بالغرفة فوق 60 درجة فهرنهايت ، ولا تعرض النبات لمسودات الهواء الباردة. تؤثر الرطوبة ، إلى جانب قلة الضوء الساطع ، أيضًا على لون الأوراق. حافظ على مستوى الرطوبة عند 40 إلى 80 بالمائة. إذا لم تكن الرطوبة عالية بما يكفي ، فقد يسقط النبات بعض أوراقه. إذا كنت تواجه مشكلة في الحفاظ على الرطوبة في منزلك عند هذا المستوى ، فقم بتشغيل جهاز ترطيب في الغرفة أو ضع صينية رطوبة أسفل النبات وقم بتجميعها مع النباتات الأخرى.

سماد نبات الكروتون الذهبي

ضع حبيبات بطيئة الإطلاق ثلاث مرات في كل موسم نمو: أوائل الربيع ومنتصف الصيف وأوائل الخريف. أو يمكنك استخدام سماد سائل كل شهرين خلال موسم النمو من أوائل مارس حتى نهاية سبتمبر. نظرًا لأن الأسمدة تختلف اختلافًا كبيرًا حسب النوع ، اقرأ تعليمات العبوة الخاصة بكمية التغذية. في معظم الحالات ، إذا كنت تنوي الإطعام وفقًا لجدول منتظم ، فيمكنك تقليل الكمية المقترحة من الحزمة بمقدار النصف. بعد ذلك ، راقب معدل نمو النبات خلال الشهر التالي ؛ يمكنك تعديل وإضافة أو تقليل الأسمدة اعتمادًا على مدى القوة التي تريد أن تنمو بها نباتاتك. توقف عن إعطاء الأسمدة خلال أشهر الشتاء.

نظرًا لأن هذا النبات يفضل التربة الحمضية قليلاً ، استخدم الأسمدة المحمضة التي تحتوي على نترات الأمونيوم أو كبريتات الأمونيوم أو اليوريا المغلفة بالكبريت. أفضل نسب NPK هي 3-1-2 و8-2-10 (نيتروجين – فوسفور – بوتاسيوم).

أنواع نبات الكروتون الذهبي

هناك المئات من أصناف نبات الكروتون الذهبي ، بأسماء مثل “Dreadlocks” و “Ann Rutherford” و “Mona Lisa” و “Irene Kingsley”. بالنسبة لنبات بمثل هذا التنوع المذهل ، من المثير للإعجاب أن هناك نوعًا واحدًا فقط (C. variegatum). كل نبات فريد من نوعه بسبب عدم الاستقرار الجيني لهذا النبات وتنوعه ؛ الجامعون المتحمسون يثمنون الأصناف غير العادية بشكل كبير. غالبًا ما يتم تصنيف الكروتونات حسب نوع الورقة: الشباك ، الملتوية ، أوراق البلوط ، الضيقة ، العريضة ، والبيضاوية. تشمل بعض الأصناف البارزة ما يلي:

C. varegatum var. الصورة: أوراق كبيرة ذات ألوان زاهية من البرتقالي والأحمر والبرونزي والأخضر والأرجواني والأصفر ؛ ينمو بطول 3 إلى 6 أقدام كنبات منزلي
C. variegatum “نجمة ذهبية”: أوراق ضيقة وخطية من اللون الأخضر مع بقع صفراء زاهية ؛ لديه عادة شبيهة بالشجرة وينمو إلى حوالي 20 بوصة في الطول
C. variegatum “Petra”: صنف سائد ذو أوراق بيضاوية وخضراء مع عروق واضحة باللون الوردي والأحمر والبرتقالي والأصفر. يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 3 إلى 6 أقدام

تشذيب

تستجيب هذه النباتات جيدًا للتشذيب ، لذا إذا أصبح نبات الكروتون الذهبي طويلًا ، قم بتقليمه بقوة في بداية موسم النمو. قم بإزالة الأوراق والأغصان غير الصحية أو إذا كنت ترغب في الحفاظ على شكل معين. تقليم فوق عقدة أو مجموعة أوراق. حاول ألا تزيل أكثر من ثلث الساق في وقت واحد. سوف ينمو النبات من الجزء المقطوع. في حالة تقليم نبات داخلي ، انقله للخارج بمجرد أن يتم تقطيعه أو إدخاله تدريجيًا في الظروف الخارجية لمدة أسبوع.

إكثار نبات كروتون

يمكنك نشر نبات الكروتون الذهبي في أي وقت من السنة ؛ العامل المعتمد هو درجة الحرارة. في المناطق الاستوائية حيث تظل درجة الحرارة ثابتة في نطاق 70 إلى 80 درجة فهرنهايت ، يمكنك نشر نباتات كروتون على مدار العام في الهواء الطلق. وبالمثل ، يمكنك التكاثر في الداخل أو في دفيئة إذا كان بإمكانك الحفاظ على درجات الحرارة هذه. لا تنمو الكروتونات جيدًا من البذور ، حيث أن النبات غير مستقر ، ولا يشبه النسل الأم. يتم نشر كروتونات بسهولة مع قصاصات الساق. تشجع قصاصات الساق نموًا جديدًا وتتحكم في حجم النبات. استخدم هرمون التجذير على أطراف الجذع لزيادة احتمالات نجاح التجذير.

تنتج كروتونات أحيانًا “رياضات” أو براعم مختلفة تمامًا عن النبات الأم. يمكن زرع هذه الفسائل بشكل مستقل ، والشتلات فقط هي التي تنتج نباتًا مطابقًا للنبات الأم. إليك كيفية نشر كروتونك عن طريق القسمة:

ستحتاج إلى أدوات تشذيب معقمة وتربة تأصيص تجارية جيدة التصريف (الرمل والطحالب ومزيج الفيرميكوليت) ووعاء النمو وهرمون التجذير (اختياري). لا تحتاج إلى أصيص إذا كنت تزرع مباشرة في الأرض في البيئات الاستوائية.
باستخدام مقصات تقليم حادة ونظيفة ، قم بقص ساق من 4 إلى 6 بوصات بمحيط قلم رصاص بزاوية 45 درجة فوق عقدة الورقة مباشرة. يجب أن يكون للقطع ثلاث أوراق على الأقل.
اختياري: للحصول على معدل أعلى من نجاح التجذير ، اغمس القطع في هرمون التجذير عند نقطة القطع.
زرع القطع في تربة مبللة بعمق حوالي 1 إلى 1.5 بوصة. ضع النبات في مكان دافئ ومشمس بعيدًا عن المسودات الباردة. الحفاظ على التربة رطبة ولكن ليس مندي. يمكنك إرفاق الوعاء في كيس بلاستيكي شفاف لخلق جو من الصوبة الزجاجية لزيادة نجاح التجذير. بعد أسبوع ، قم بإزالة الكيس البلاستيكي.
يجب أن تنمو الجذور في غضون أربعة أسابيع. إذا لاحظت نموًا جديدًا ، فهذا يعني أن النبات قد تجذر. يمكنك أيضًا اختبار التجذير عن طريق شد القطع برفق. إذا شعرت بأنها مشدودة ، فقد ترسخت جذورها. بمجرد أن يتجذر النبات ، يصبح جاهزًا للزراعة في إناء أكبر أو بقعة داخلية.

بوتينج وريبوتينج نبات الكروتون الذهبي

قم بإعادة النبتة فقط عندما تلاحظ نمو الجذور من فتحات التصريف أو رؤية الجذور تنمو على مستوى التربة. احصل على وعاء به فتحات تصريف وافرة. يجب أن تكون أكبر بحجم واحد فقط من الحاوية الحالية للمصنع. ضع بوصة إلى بوصتين من تربة تأصيص رطبة قائمة على الخث في قاع الحاوية الجديدة.

قم بإزالة النبات من عبوته القديمة عن طريق قلب نبات الكروتون الذهبي  على جانبه وإزالته برفق من الحاوية. ضعه في وسط الإناء الجديد. املأ حول الجذور بتربة تأصيص. سقي النبات وأضف تربة إضافية إذا لزم الأمر لرفع مستوى التربة إلى حوالي بوصة واحدة تحت حافة الحاوية الجديدة.
الشتاء

نبات الكروتون الذهبي حساس للطقس البارد. إذا كنت تعيش في مكان تتعرض أحيانًا لدرجات حرارة متجمدة أو نوبات برد غير متكررة ، فيجب أن تفكر في الحفاظ على نباتاتك في الأواني وإحضارها إلى الداخل أثناء درجات الحرارة التي تنخفض إلى أقل من 50 درجة فهرنهايت.

تايلاند اشجار زراعي خدماتنا فيديو اشجار صور اشجار